رئاسة إقليم كوردستان تعلن مضمون اجتماع بارزاني مع أردوغان - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
رئاسة إقليم كوردستان تعلن مضمون اجتماع بارزاني مع أردوغان
أعلنت رئاسة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، (4 أيلول 2020)، أن رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني بحث مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان في أنقرة جملة من القضايا ومنها المفاوضات الجارية بين أربيل وبغداد وآخر الخطوات لمعالجة الخلافات، والتوترات الحدودية والأوضاع العامة في العراق. 
وقالت رئاسة إقليم كوردستان في بيان إن نيجيرفان بارزاني اجتمع بعد ظهر اليوم مع الرئيس التركي في أنقرة، مبينةً أنه تم خلال الاجتماع التأكيد على رغبة الطرفين بالمضي قدماً في تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وتركيا، وخاصة توسيع ورفع حجم التبادل التجاري والتعاون والشراكة الاقتصادية، كما سلطا الضوء على فرص العمل والاستثمارات التركية في القطاعات المختلفة بإقليم كوردستان.
كما استعرض الجانبان نبذة عن تفشي جائحة كورونا وكيفية مواجهتها وتداعياتها، وفي هذا السياق أكد الرئيس التركي أن بلاده “مستعدة لتقديم كافة أنواع المساعدة والدعم لإقليم كوردستان، وإرسال كافة المستلزمات الصحية والطبية”.
وفي محور آخر من الاجتماع، تم التطرق للمباحثات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية وآخر الخطوات المتخذة لحل الخلافات، والتوترات الحدودية، إضافة إلى الأوضاع العامة في العراق وجهود التصدي لمخاطر داعش.
كما كانت آخر تطورات أوضاع المنطقة عموماً وجهود إرساء الاستقرار فيها، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، محوراً آخر في الاجتماع.
واستقبل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، في القصر الرئاسي التركي، رئيس اقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، الذي يزور تركيا اليوم الجمعة.
وكان رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، بحث خلال زيارته الحالية إلى أنقرة، مع وزير خارجية تركيا مولود جاووش أوغلو، عدة ملفات، بهدف تعزيز وتطوير العلاقات.
وجرى خلال الاجتماع بحث علاقات إقليم كوردستان والعراق مع تركيا وسبل تنمية هذه العلاقات، وخاصة في المجال الاقتصادي، وتنمية الحركة والتبادل التجاري بينهما وتفشي وباء كورونا وآثاره وتداعياته على القطاع الاقتصادي في إقليم كوردستان.
كما شهد الاجتماع بحث علاقات أربيل – بغداد، والحوار بينهما من أجل حل المشاكل بين الجانبين، وتهديدات الإرهاب ومواجهتها، إضافة إلى آخر تطورات الوضع في المنطقة عموماً، ومسائل أخرى تهم الجانبين.
يشار إلى أن رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، يزور اليوم الجمعة، (4 أيلول 2020) تركيا، على رأس وفد من اقليم كوردستان.
ويتألف الوفد من رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان فوزي حريري، ومدير مكتب رئيس اقليم كوردستان كريم شنكالي، ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان سفين دزيي، ومستشار رئيس اقليم كوردستان فلاح مصطفى.
وكان رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني زار في الثاني من أيلول الجاري، بغداد، حيث عقد لقاءات مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، والرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وعدد من المسؤولين وقادة الأحزاب العراقيين.
يشار إلى أن آخر زيارة لرئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني إلى تركيا، كانت في شهر حزيران عام 2019، حيث عدّ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني “ضيفاً خاصاً”.

انقرة .. اجتماع رئيسي إقليم كوردستان وتركيا

توقيع اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات في 15 أيلول/سبتمبر في البيت الأبيض


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: