‹رايتس ووتش› تتهم الحكومة المصرية: وفاة مرسي كان متوقعاً - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
‹رايتس ووتش› تتهم الحكومة المصرية: وفاة مرسي كان متوقعاً

وجهت منظمة ‹هيومن رايتس ووتش› أصابع الاتهام للحكومة المصرية في وفاة رئيس البلاد السابق محمد مرسي، اليوم الاثنين، أثناء جلسة محاكمة، معتبرة أن وفاته كان أمراً متوقعاً.

جاء ذلك في ‹تغريدة› نشرتها سارة ليا ويتسون، رئيسة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة، عبر ‹تويتر›، حيث صنفت مرسي بأنه «الرئيس الوحيد المنتخب ديمقراطياً في مصر».

وأضافت «الوفاة أمر فظيع، لكنها متوقعة تماماً نظراً لفشل الحكومة (المصرية) في توفير الرعاية الطبية الكافية له (مرسي)، أو الزيارات العائلية اللازمة».

كما أشارت ويتسون إلى أن ‹هيومن رايتس ووتش› كانت بصدد الانتهاء من تقرير حول الحالة الصحية للرئيس الأسبق محمد مرسي، دون مزيد من التفاصيل.

Sarah Leah Whitson

@sarahleah1

BREAKING – news says only democratically elected Pres has died in prison after stroke. This is terrible but ENTIRELY predictable, given govt failure to allow him adequate medical care, much less family visits. @hrw was just finalizing a report on his health.

٧٩٠ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وأعلن التلفزيون المصري بعد ظهر اليوم الاثنين، وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي، أثناء جلسة محكمة تنظر في قضية التخابر التي كان متهماً بها.

وأشار التلفزيون المصري إلى أن مرسي وخلال المحاكمة طلب من القاضي الحديث وبعد رفع الجلسة أصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها.

ولفتت صحف مصرية إلى أنه تم نقل الجثمان إلى المستشفى.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية حالة الاستنفار القصوى في البلاد بعد إعلان وفاة أول رئيس مدني منتخب لمصر خلال جلسة محاكمته، بحسب التلفزيون المصري.

وكان مرسي (67 عاماً)، أول رئيس مصري بعد ثورة 25 يناير، مسجوناً منذ حوالي 6 سنوات، بعد الإطاحة بحكمه من قبل الجيش المصري.

اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد في أول ظهور له منذ الإطاحة به

وكالة: روسيا تكشف عن محاولات أمريكية لشن هجمات إلكترونية على بنيتها التحتية

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: