رجل أعمال روسي يعلق على "المكافأة المليونية مقابل رأس بوتين - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
رجل أعمال روسي يعلق على “المكافأة المليونية مقابل رأس بوتين

نفى رجل الأعمال الروسي، أليكس كونانيخين، أن يكون قد خصص مكافأة بمليون دولار “على رأس فلاديمير بوتين”.

وكانت وسائل إعلام تناقلت خبر وعد كونانيخين، في تدوينة على  موقع “لينكد إن” بمنح مليون دولار لمن يأتي بفلاديمير بوتين معتقلا لغرض تقديمه إلى العدالة” في أعقاب غزوه غير المبرر لأوكرانيا.

كتب كونانيخين: “تشير بعض التقارير إلى أنني وعدت بدفع ثمن اغتيال بوتين، إنها لسيت صحيحة”.

ثم تابع “في حين أن مثل هذه النتيجة (اعتقال بوتين) ستحظى بالترحيب من قبل ملايين الأشخاص حول العالم، أعتقد أنه يجب تقديم بوتين إلى العدالة فعلا”.

وفي تدوينة أخرى باللغة الألمانية، قال كونانيخين بطريقة ساخرة: “نشرت مجلة بيلد، وهي صحيفة ألمانية كبرى، عرضي “مكافأة بوتين”… والآن الناس من ألمانيا يسألون كيف يمكنهم المشاركة –

وبعد أن غادر روسيا في عام 1992 كرجل أعمال شاب يملك ثروة قدرت وقتها بـ 300 مليون دولار، واجه كونانيخين عدة مضايقات من طرف السلطات الروسية، كان أبرزها تهم الاختلاس التي وجهها إليه بنك الصرف الروسي في التسعينيات.

وردا على سؤال من Insider عما إذا كان يخشى انتقام بوتين، قال كونانيخين إنه في حين أن “بوتين معروف بقتل خصومه، إلا أن لديه الملايين منهم الآن”.

وأدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى رد فعل عنيف من المليارديرات الروس الآخرين، الذين يشعر معظمهم بثقل العقوبات التي يفرضها الغرب على الاقتصاد الروسي.

وقال الممول الأوكراني المولد ميخائيل فريدمان، أحد أغنى الرجال في روسيا، الأحد، للموظفين في شركته للأسهم الخاصة LetterOne إن “الحرب لا يمكن أن تكون الحل أبدًا” ودعا إلى إنهاء “إراقة الدماء”.

 

ماكرون: لسنا في حرب ضد روسيا… والأيام المقبلة ستكون الأصعب في أوكرانيا

سرّ إصرار بوتين على السيطرة على منشآت أوكرانيا النووية


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: