روبرت فورد: السياسة الأميركية فشلت في توحيد صف المعارضة السورية - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
روبرت فورد: السياسة الأميركية فشلت في توحيد صف المعارضة السورية
اعتبر السفير الأميركي السابق في سوريا روبرت فورد أنّ السياسة الأميركية منذ بداية الثورة السورية “فشلت في إيجاد حكومة وطنية جديدة عن طريق المفاوضات”.
وقال “فورد” في حديث خاص لقناة “فرانس 24” التلفزيونية، إنّ “صفوف المعارضة السورية تعاني من انقسامات عديدة داخلها منذ بداية الثورة في 2011، والسياسة الأميركية فشلت في توحيد صف المعارضة”.
وأضاف فورد أن ما يحصل الآن على الأرض في سوريا هو أن “نظام بشار الأسد ما زال موجوداً، ويسيطر على 65- 70 في المئة من الأراضي السورية، وبينها المدن الكبرى. بينما المعارضة غير قادرة على إجبار بشار الأسد على التنحي”، مشيراً إلى أن “الاقتصاد السوري دُمّر بالكامل، ولكن في نهاية المطاف الأسد فاز في الحرب الأهلية”.
وتابع:”أعتقد أن الدول العربية، وليس فقط الإمارات، بل مصر والأردن، اعترفتا بأنّ النظام باق ومستمر في السلطة. وعلى الدول العربية إيجاد طريقة للتعايش معه”.
وأكد “فورد” أنه “لا يوجد أي سياسي أميركي يؤيد فكرة إعادة العلاقات الدبلوماسية مع دمشق”، لافتاً إلى أنّ “الولايات المتحدة لها ظروف تختلف مع البلدان العربية المحيطة بسوريا”.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة “ليست سعيدة” بإعادة التطبيع مع نظام الأسد، ولكن واشنطن أدركت أنه من الصعب عليها أن تمنع دولاً عربية من إعادة التطبيع مع النظام “المستمر” في دمشق.
في غضون ذلك استبعد فورد أن تفرض واشنطن عقوبات على الأنظمة العربية التي تعيد علاقاتها مع النظام، مشيراً إلى أنّ “إدارة الرئيس بايدن تركز على ملف آسيا حالياً”.

قطر تدعو إلى وقف التطبيع مع الأسد .. وواشنطن تعبر عن قلقها

مجلس أمن إقليم كوردستان: “اطراف مناوئة” استغلت قضية المهاجرين في بيلاروس للاساءة إلى الاقليم


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: