روسيا تعلن «النصر» في ماريوبول... وتشكيك أميركي - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
روسيا تعلن «النصر» في ماريوبول… وتشكيك أميركي

أعلنت روسيا أمس «النصر» في ماريوبول وإحكام سيطرتها على هذه المدينة الاستراتيجية المحاصرة منذ مطلع مارس (آذار) الماضي، فيما شكّل أول تطور نوعي في العملية العسكرية الروسية المستمرة منذ 57 يوماً في أوكرانيا. ورغم عدم تأكيد المعطيات من الجانب الأوكراني وتشكيك واشنطن في سقوط المدينة بالكامل، فإن الإعلان الروسي فتح شهية موسكو لتوسيع نطاق عملياتها في منطقة دونباس والمناطق المحيطة بها، وخصوصاً في خاركيف التي شهدت تواصلاً لأعمال القتال والمواجهات.

وأبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس فلاديمير بوتين أمس بإنجاز «تحرير» مدينة ماريوبول، وأكد خلال اجتماع حكومي أن القوات الروسية «فرضت سيطرة كاملة على المدينة، وأنها تستعد لتحييد نحو ألفي مسلح ما زالوا محاصرين في منطقة مصنع (أزوفستال)».

من جهة أخرى، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنه وافق على تقديم مساعدة أميركية عسكرية جديدة لكييف، بقيمة حوالي 800 مليون دولار، إضافة إلى 500 مليون دولار كمساعدة اقتصادية. وأوضح أن حزمة المساعدات الجديدة، التي تستوجب موافقة الكونغرس، تتضمن طائرات مسيّرة ومروحيات وأنظمة رادار وأسلحة متقدمة وذخيرة، وسترسل «مباشرة إلى الخطوط الأمامية للحرب».

وأعلن بايدن أيضاً أنه قرر حظر رسو السفن الروسية في الموانئ الأميركية، قائلاً إن «هذه الخطوة اتخذت بالتنسيق مع الحلفاء». وأضاف: «نحن في مرحلة دقيقة بينما تستعد روسيا لمرحلة جديدة من الحرب في أوكرانيا، ونتشارك المعلومات الاستخبارية مع أوكرانيا لمساعدتها في الحرب».

من جهتها، أضافت بريطانيا أمس 26 فرداً وكياناً لقائمة المشمولين بعقوبات على روسيا بسبب حرب أوكرانيا بما يشمل قادة عسكريين وشركات دفاعية.

“غير التقليدي”.. السلاح الأوكراني الذي لم يحسب الروس حسابه

لم يقتصر على النساء.. الاغتصاب “أداة حرب” للروس في أوكرانيا


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: