روسيا: هجوم النظام في إدلب لا يخالف اتفاقاتنا مع تركيا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
روسيا: هجوم النظام في إدلب لا يخالف اتفاقاتنا مع تركيا

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم (الاثنين) إن هجوم النظام السوري في إدلب لا يخالف أي اتفاقات مع تركيا، بحسب وكالة الإعلام الروسية.
في غضون ذلك، أعلن الكرملين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب إردوغان، سيبحثان الوضع في محافظة إدلب السورية خلال محادثات، غداً (الثلاثاء).
ووفقاً للكرملين، فإن بوتين يدرك مخاوف إردوغان بشأن الوضع في إدلب، لكنه قلق أيضاً من تصاعد هجمات المتشددين، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء.
وطوقت قوات النظام السوري مقاتلين من المعارضة وموقعاً عسكرياً تركياً في شمال غربي سوريا في هجوم لاستعادة الأراضي والبلدات التي فقدتها في بدايات الحرب.
وكانت الرئاسة التركية ذكرت أن إردوغان، أبلغ نظيره الروسي، الجمعة، أن هجمات النظام السوري في شمال غربي البلاد تسبب أزمة إنسانية وتهدد الأمن القومي التركي.
وتنشر تركيا الداعمة لفصائل معارضة 12 نقطة مراقبة في إدلب ومحيطها، بموجب اتفاقات مع روسيا الداعمة للنظام السوري، جنّبت إدلب هجوماً لطالما لوحت دمشق بشنه، وتتهم الأخيرة أنقرة بالتلكؤ في تنفيذ اتفاق نصّ على إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب ومحيطها.
ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، يتوقع محللون أن تواصل قوات النظام هجومها في إدلب في الفترة المقبلة، في وقت يعقد رؤساء تركيا وروسيا وإيران قمة في أنقرة في 16 سبتمبر (أيلول) لبحث الوضع السوري خصوصاً إدلب.

نصرالله يتوعد إسرائيل بالرد “في لبنان” على مقتل مسؤوليَن من حزبه بغارات على سورية

جنود للنظام وجهاً لوجه مع القوات التركية في شمال غرب سوريا

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: