رياض حجاب يقود حراكا لعقد ندوة تضم 60 شخصية سورية معارضة.. ما هدفها؟ - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
رياض حجاب يقود حراكا لعقد ندوة تضم 60 شخصية سورية معارضة.. ما هدفها؟
أوضحت مصادر مطلعة أن رئيس الوزراء السوري الأسبق، رياض حجاب، يقود حراكا لعقد “ندوة” موسعة لشخصيات سورية معارضة في شباط المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة مراكز دراسات معارضة بهدف إجراء تقييم ومراجعات بعد نحو 11 سنة من عمر الثورة السورية.
وقالت المصادر إن “المراكز البحثية هي حرمون، جسور، وعمران، وتتولى تنظيم الندوة وتجهيز 25 ورقة بحثية لتناقش في 8 جلسات، بالإضافة إلى وجود أوراق بحثية من عدد من الأكاديميين تتناول مسارات الحل السياسي سواء في جنيف أو أستانا، وما وصلت إليه”.
ونقل موقع العربي الجديد عن المصادر، أن “أكثر من 60 شخصية سورية معارضة مدعوّة إلى هذه الندوة، من بينها شخصيات معروفة في المشهد السياسي، أبرزها الرئيس الأسبق للائتلاف السوري معاذ الخطيب، والمعارض البارز جورج صبرا، وبعض الشخصيات التي شاركت في اجتماع المعارضة في مؤتمر الرياض 1، إضافة إلى رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط، ورئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة، والرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة”.
وفي الصدد، أكدت المصادر أن الندوة “ستناقش أغلب الملفات السياسية المتعلقة بالعملية التفاوضية، ومن المبكر الحديث عن نتائج هذه الندوة، فربما تتمخض عن منصة سياسية جديدة، وربما تبقى في السياق البحثي لا أكثر”.

الرئيس الفرنسي السابق: النظام السوري هو أحد أسباب وجود داعش

مسؤول إيراني سابق: “الأسد” و”نصر الله” أوقفا هجوما لسليماني على إسرائيل


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: