زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني : نعم ايران من تدعمنا بالصواريخ ونحن جبهة أمامية - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني : نعم ايران من تدعمنا بالصواريخ ونحن جبهة أمامية

على وقع تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء لبنان ، حاول زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصرالله في كلمة له بالذكرى السنوية الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني ، اليوم الاحد ، التخفيف من وقع تصريح قائد سلاح الجو في الحرس الثوري والذي كان قد قال فيه إن غزة ولبنان هما خط المواجهة الأول لبلاده مع إسرائيل في إشارة الى حماس وحزب الله اللبناني ، فاتهم وسائل الإعلام بأنها “زورت وحرفت التصريح الذي قال فيه إن غزة ولبنان هما خط المواجهة الأول مع إسرائيل ولم يقل خطنا” وفق نصرالله ، الذي استطرد بالقول ” نعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي التي تدعم المقاومة بالسلاح والصواريخ ونحن وغزة جبهة أمامية في وجه الاحتلال الإسرائيلي”. وبحسب نصرالله فإنه ” إذا كان هناك من يسأل عن لبنان فهو بسبب هذه المقاومة وهذه الصواريخ”.

وكانت تصريحات قائد سلاح الجو قوبلت بردود فعل من ممثلي أغلب الفئات اللبنانية بمن فيها رئيس الجمهورية ميشال عون والتيار الوطني الحر ولو جاء ردهما خجولا من دون ذكر القيادي الإيراني ، وغرد اعون قائلا: ” لا شريك للبنانيين في حفظ استقلال وطنهم وسيادته على حدوده وأرضه وحرية قراره” ، فيما أكد التيار أن ” المقاومة التي يمارسها اللبنانيون دفاعا عن أرضهم، يجب أن تخدم دائما هذه الأهداف دون سواها، وأن أي دعم يتلقونه لا يجوز أن يكون مشروطا بالتنازل عن السيادة الوطنية أو بالانغماس في ما لا شأن لهم به”.

ورفضت أحزاب وقيادات في قوى 14 آذار التعاطي مع لبنان كمقاطعة إيرانية واعتباره خط الدفاع الأول عن إيران . وأكدت أن لبنان ليس دويلة الحرس الثوري وأن لبنان الرسمي مطالَب بأكثر من تغريدة.

ورأى نصرالله ، أن ” البعض يفترض أن إيران ستعتمد على وكلائها للرد على اغتيال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني، وأنا أقول إن إيران لا تطلب شيئا وهي ليست ضعيفة وعندما تريد أن ترد أمنيا أو عسكريا بما يتناسب مع الحادثة سترد”، متحدثا عن ” وجود قلق في منطقة الخليج ، وعن رفع الإسرائيليين مستوى الاستنفار”.

(بالفيديو) قتلى في تحطم طائرة أمريكية بولاية ميشيغان

“روبرت فورد” الإدارة الأمريكية ارتكبت أخطاء فادحة بعدم استعمال القوة ضد النظام السوري


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: