سانا: وحدات من الجيش السوري تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة الجيش التركي على الأراضي السورية - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
سانا: وحدات من الجيش السوري تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة الجيش التركي على الأراضي السورية

أفادت وكالة “سانا” بأن وحدات من جيش النظام بدأت التحرك باتجاه الشمال لمواجهة عملية “نبع السلام” العسكرية التركية التي تصفها دمشق بأنها عدوان تركي على الأراضي السورية.

وفي وقت سابق أرسل الجيش السوري تعزيزات بالأفراد والعتاد إلى محيط مدينة منبج، واتخذ إجراءات من شأنها تعزيز تواجده على ضفاف نهر الفرات المقابلة للمناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الشرقي.

وفي وقت سابق اليوم، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، توصل قوات سوريا الديمقراطية إلى اتفاق مع روسيا على «تسليم» مدينتي منبج وكوباني لقوات النظام.

وقالت مصادر مقربة من النظام، أن قوات دمشق ستنتشر خلال 48 ساعة في منبج وكوباني.

فيما قال مصدر كوردي سوري مسؤول، اليوم الأحد إن قوات النظام سوف تنتشر مساء اليوم الأحد في كوباني ومنبج وأحياء في مدينة حلب بعد عقد اتفاق مع النظام برعاية روسيا.

وقال المصدر لـ (باسينوز): «تجري محادثات بين قيادات عسكرية كوردية والنظام السوري برعاية روسيا في دمشق لعودة القوات الحكومية إلى كوباني ومنبج وأحياء في مدينة حلب».

المصدر الذي رفض الكشف عن هويته قال: «ربما سوف تنتشر قوات النظام في منبج وكوباني وأحياء في مدينة حلب مساء اليوم الأحد»، مشيراً إلى أن «هذه الخطوة بعد تخلي واشنطن عن قوات سوريا الديمقراطية وانسحاب قواتها من المناطق الحدودية التركية».

يأتي هذا بعد تأكيدات بانسحاب القوات الأمريكية من قاعدة مشته نور في كوباني، اليوم، بعد تجدد القصف على مركز المدينة ما أوقع جرحى.

إيران تعرض الوساطة بين تركيا و سوريا الديمقراطية

ترامب: لا أمانع أن تقوم روسيا أو الصين أو «نابليون بونابرت» بحماية الكورد السوريين

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: