سعود الملا: بيشمركة روج افا سيدخلون كوردستان سوريا قريبا بهدف حماية المناطق الكردية - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
سعود الملا: بيشمركة روج افا سيدخلون كوردستان سوريا قريبا بهدف حماية المناطق الكردية

صرح سعود الملا سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بأن بيشمركة روج افا سيدخلون غرب كوردستان قريبا بهدف حماية المناطق الكردية.

و أوضح الملا في تصريخ خاص لشبكة ولاتي بأنه يتم أخذ جميع التدابير مع وحدات حماية الشعب لدخول بيشمركة روج افا الى غرب كوردستان مؤكدا أن ذلك حق من حقوقهم المشروعة كما هو واجب وطني يترتب عليهم تجاه شعبهم لحماية تراب وطنهم.

وأضاف الملا بأن بيشمركة روج افا يتبعون للمجلس الوطني الكوردي وسيدخلون غرب كوردستان للمشاركة مع القوات التي تحارب تنظيم داعش كوحدات حماية الشعب و فصائل الجيش الحر.

ونفى القيادي الكوردي ما أثير حول إمكانية انضمام بيشمركة روج افا الى الجيش الحر إلا أنه أبدى استعداده للتنسيق بين قوات الجيش الحر بهدف محاربة تنظيم داعش.

وأكد الملا بأن مهمة بيشمركة روج افا في حال حدث ودخلت غرب كوردستان ستقتصر على حماية المناطق الكوردية دون أن تغادرها للقتال في مناطق أخرى نافيا أن تشارك بيشمركة روج افا وحدات حماية الشعب في عملية تحرير الرقة وجرابلس.

وختم الملا حديثه لشبكة ولاتي مبديا استعداده لبدء الحوارات مع حركة المجتمع الديمقراطي لتفعيل اتفاقية دهوك ووضع الادارة الذاتية على أسس تشاركية مستدركا أن نظيره (حركة المجتمع الديمقراطي) لم يبد استعداده لتفعيل اتفاقية دهوك.

المحامي مصطفى مستو: دراسة قانونية حول فرض منهاج التعليم من قبل الـ ب ي د في المناطق الكوردية

رئيس المجلس الكوردي: اعلان عن الإدارة الذاتية هو تشويه وتقزيم للقضية الكردية


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: