صحيفة تركية: استثمارات السوريين في تركيا وفرت 500 ألف فرصة عمل معظمهم أتراك - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
صحيفة تركية: استثمارات السوريين في تركيا وفرت 500 ألف فرصة عمل معظمهم أتراك
قالت صحيفة “تركيا غازيتا سي” إن استثمارات رجال الأعمال السوريين في تركيا، فاقت 10 مليارات دولار، كما تجاوزت مساهماتهم في الصادرات التركية 3 مليارات دولار.
ونقلت الصحيفة عن عبد القادر صالح عصفور، رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين العرب، التي تتألف في معظمها من سوريين: “في العام الماضي دعمنا صادرات تركيا بأكثر من 3 مليارات دولار”، كما أكد عصفور إنهم يوظفون ما بين 450 ألف و500 ألف شخص في جميع أنحاء تركيا، عدد كبير منهم من الأتراك.
وأضاف عصفور: “كانت حلب واحدة من المراكز الصناعية والتجارية القليلة في العالم؛ وفي الوقت الراهن انتقلت هذه الإمكانات بشكل كبير إلى تركيا، هناك 3000 رجل أعمال سوري مسجلين في غرفة التجارة في غازي عنتاب وحدها، ولدينا أيضا 101 شركة مسجلة في الغرفة الصناعية و1445 مسجلة لدى جمعيات المصدرين في جنوب شرق الأناضول”.
وقال: “نحن نحاول إضافة قيمة إضافية إلى تركيا مع آلاف الشركات في قطاعات النسيج والبلاستيك والأحذية والنعال والسجاد والخدمات اللوجستية والخدمات، وخاصة في غازي عنتاب وأورفة ومرسين وإسطنبول وهاتاي وكيليس وأضنة، هدفنا ليس أن نكون عبئا على أحد”.
وأشار عصفور إلى أن منتجي وتجار حلب لا يزالون على علاقة بالدول الأوروبية والآسيوية، وخاصة الدول العربية، وأن رجال الأعمال السوريين صدروا منتجاتهم إلى أكثر من 50 دولة بموجب هذه العلاقات.
وبحسب رجل الأعمال السوري: “لدينا هدف تصديري بقيمة 10 مليارات دولار في السنوات القليلة المقبلة، يعمل بعض رجال الأعمال لدينا من خلال شركائهم الأتراك بسبب الإجراءات الرسمية، نحن لا نريد أي امتيازات، نريد فقط الاستفادة من الفرص الرسمية المتاحة للمستثمرين الأجانب الآخرين”.
ولفت إلى أن العديد من رجال الأعمال يعيشون تحت بند الحماية المؤقتة، وعبر عن عميق حزنه إزاء التصريحات التي تصدر عن المعارضة والحملات السلبية ضد السوريين، وأكد أن جميع الاستثمارات هي من أموالهم ومواردهم الخاصة التي جرى جلبها من سوريا.

«رسائل القصف» في سوريا… غير سورية

خلال جلسة استثنائية.. واشنطن وموسكو بحثتا فرض قيود على الصواريخ والمناورات


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: