طالبان ستسمح لأفغان بالمغادرة بعد 31 أغسطس - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
طالبان ستسمح لأفغان بالمغادرة بعد 31 أغسطس

أعلن المبعوث الألماني لأفغانستان، ماركوس بوتزل، الأربعاء، أن حركة طالبان وافقت على السماح للأفغان الذين يحملون الوثائق الرسمية “القانونية” بمغادرة بلادهم بعد المهلة النهائية المحددة في 31 أغسطس لاستكمال عملية انسحاب القوات الأميركية.

وأفاد بوتزل، على تويتر، بأنه التقى نائب رئيس وفد طالبان المفاوض، شير محمد عباس ستانيكزاي، الذي “أكد لي أنه ستبقى لدى الأفغان الحاملين وثائق قانونية فرصة السفر على متن الرحلات التجارية بعد 31 أغسطس”، بحسب ما نقلت “فرانس برس”.

وأوضح الموفد الألماني أنه بحث خلال اللقاء الذي جرى في قطر “الضرورة الملحة” بأن يكون هناك “مطار يعمل في كابل”، كشرط مسبق لعمل المنظمات غير الحكومية والدبلوماسيين في أفغانستان.

والرحلات التجارية متوقفة منذ سيطرت طالبان على كابل في 15 أغسطس.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أكد في خطاب الثلاثاء أن الولايات المتحدة ستلتزم بالموعد النهائي للانسحاب المقرر في 31 أغسطس، لكنه شدد على أن الالتزام بالموعد “يتوقف” على التعاون مع طالبان.

ويتزايد القلق لدى آلاف الأفغان المستعدين للقيام بكل شيء للفرار من بلادهم التي سقطت في أيدي طالبان.

واعتبرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، في وقت سابق الأربعاء، أنه من الضروري أن يواصل المجتمع الدولي “الحوار مع طالبان” للحفاظ على المكاسب التي تحققت في أفغانستان منذ انتشار قوات حلف شمال الأطلسي في البلاد.

“سيتحدث مع طلاب”.. ماكرون يزور الموصل وإقليم كردستان الأحد

وكالة: هجمات كابل تضع الرئيس الأميركي أمام خيارين


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: