طمعا في رواتب عالية وسرقة وامتيازات لاحقة.. الجنود الروس يدفعون رشاوى للخدمة في سوريا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
طمعا في رواتب عالية وسرقة وامتيازات لاحقة.. الجنود الروس يدفعون رشاوى للخدمة في سوريا
أدانت محكمة عسكرية روسية عشرات من الجنود الروس، بدفع رشاوى في محاولة لضمان مقعد لهم في جولات الخدمة العسكرية في سوريا، وذلك سعياً وراء ما توفره الخدمة هناك من سرقة رواتب أعلى وامتيازات إضافية.
ونقلت صحيفة “التايمز ” البريطانية عن صحيفة روسية قولها إن أكثر من 30 جندياً دفعوا لمحام عسكري مبالغ تراوحت بين 20 ألفاً إلى 40 ألف روبل (280 إلى 560 دولاراً)، في محاولة لضمان نقلهم إلى إحدى القواعد الروسية في سوريا.
وقالت الصحيفة إن عسكريين، منهم جنود وضباط، أرادوا الذهاب إلى سوريا للحصول على رتبة “محارب قديم” عند عودتهم من الخدمة، وما يكفله ذلك من استحقاقات شهرية مدى الحياة، وراتب إضافي وإجازات إضافية، كما يوفر ذلك بدلات يومية خلال فترة الخدمة في سوريا.
بحسب الصحيفة، فإن الجنود الروس الذين يخدمون في سوريا يتقاضون رواتب تصل إلى 200 ألف روبل (نحو 2800 دولار) شهرياً، فيما يتقاضى الضباط ما يصل إلى 300 ألف روبل (نحو 4200 دولار)، أي أعلى بكثير من متوسط الأجور التي يتقاضاها جنود الخدمة في روسيا، كما أن الأموال تُدفع بالعملات الأجنبية، وتُودَع باسم متلقّيها في أحد البنوك الروسية في الخارج.
وقضت المحكمة العسكرية الروسية على الجنود المدانين بدفع غرامات على كل منهم، تتراوح ما بين 30 ألف روبل (نحو 420 دولاراً) و90 ألف روبل (نحو 1256 دولاراً).

تقارير: الإماراتيون يبنون محطة للطاقة الشمسية في سوريا

متهم بجرائم حرب وعلى قائمة العقوبات.. مدير مخابرات النظام يشارك بالمنتدى العربي الاستخباراتي


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: