عائلة آلان كوردي ترفض إنتاج فيلم حوله قصته - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
عائلة آلان كوردي ترفض إنتاج فيلم حوله قصته

رفضت عائلة الطفل الكوردي، آلان كوردي، الذي أصبحت صورته رمزاً عالميا لأزمة الهجرة نحو أوروبا سنة 2015، تصوير فيلم حول ملابسات غرقه المأساوي.

وقالت عمة آلان، تيما كوردي، المقيمة في مدينة فانكوفر الكندية في تصريح، إن قلبها مفطور (…) «وهذه الفكرة مرفوضة»، مضيفة أن العائلة لم تُستشر حول الفيلم.

وأكدت عمة آلان أن والد الطفل المقيم في إقليم كوردستان، عبد الله كوردي، هو من أخبرها بموضوع الفيلم، مضيفة «لقد اتصل بي وكان يبكي، وقال لي أنه لم يكن يتصور أن ابنه الميت سيعود إلى الحياة مجدداً (من خلال الفيلم)».

يذكر أن الفيلم “Aylan Baby: Sea of Death” (عزيزي آلان: بحر الموت) يجري تصويره حاليا في تركيا، ويفترض أن الممثل الأمريكي، ستيفن سيغال، يلعب أحد الأدوار فيه.

ولقى آلان، البالغ ثلاث سنوات، حتفه مع شقيقه غالب ووالدته ريحانة حين غرق زورقهم المطاطي في بحر إيجه فيما كانو ينوون الهجرة باتجاه أوروبا .

وعثر على جثة اللاجئ الكوردي الصغير على شاطئ بودروم في تركيا في 2 سبتمبر / أيلول 2015. وتصدرت صورته وهو ملقى جثة على الشاطئ وسائل الإعلام حول العالم ومواقع التواصل الاجتماعي وأثارت صدمة واستياء كبيرين لدى الرأي العام .

وكانت مأساة الأسرة الكوردية، المتحدرة من مدينة كوباني والتي كانت تسعى إلى لم شملها في كندا، سبباً لجدل حاد حول قبول المهاجرين في أوروبا.

ألمانيا تعيد لاجئين سوريين إلى لاتفيا

منظمة حقوقية سورية: مقتل 6 مدنيين كورد من قبل المخابرات الجوية للنظام بريف عفرين

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: