على طول الحدود وبعمق 3 أمتار.. الجيش العراقي ينتهي من حفر خندق يفصله عن سوريا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
على طول الحدود وبعمق 3 أمتار.. الجيش العراقي ينتهي من حفر خندق يفصله عن سوريا
كشفت قيادة الفرقة 20 في الجيش العراقي، اليوم الجمعة، أنها أنجزت الخندق الحدودي مع سوريا بالكامل بالتزامن مع وضع خطط جديدة لتأمين الساتر الحدودي.
وقال قائد الفرقة العميد الركن أثير حمزة جاسم: “الخندق الفاصل بين الحدود الدولية العراقية السورية تم إنجازه بالكامل ضمن قاطع الفرقة عشرين بعمق ثلاثة أمتار وبارتفاع ثلاثة أمتار”.
ولفت، الى أن “الطائرات المسيرة تعمل على مدار 24 ساعة لتأمين الحدود، فضلا عن طيران القوة الجوية على الشريط الحدودي يقومون بتزويد الفرقة بمعلومات تفصيلية ودقيقة يتم على ضوئها بعمليات استباقية”.
وأضاف: “بحسب التوجيهات الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة، الحدود مؤمنة مع سوريا من خلال الكاميرات الحرارية وكذلك الطائرات المسيرة وعلى مدار 24 ساعة”.
وأشار إلى أن ذلك “بحسب الاتفاقيات الدولية الناصة على تأمين الحدود ما بين القطاعات حرس الحدود والجيش ولمسافة 10 الى 12 كيلومترا لمنع أي محاولة للتسلل على الحدود من الجانب السوري، وبالمقابل عدم السماح لأي متسلل الخروج نحو الجانب السوري”.
وأشار إلى “وضع خطط مستقبلية بإعادة فتح القطاعات بما يؤمن الحماية في إقليم كردستان ومناطق المتنازع عليها، وهناك تعاون بين الأجهزة الأمنية لإحباط أي استهداف أو اعتداء على محافظة أربيل أو سوريا” بحسب وكالة أنباء “واع”.

الإعلان عن رحلة جوية تاريخية بين تركيا وأرمينيا

قتلى وجرحى في الانفجار بـ”أدنوك”.. وشرطة أبوظبي تعلن جنسيات الضحايا


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: