على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .. ‎‎وفد من ENKS يبحث الشأنين الكوردي والسوري مع وفود دولية - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .. ‎‎وفد من ENKS يبحث الشأنين الكوردي والسوري مع وفود دولية

على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، أجرى وفد من المجلس الوطني الكودي في سوريا ENKS ، لقاءات عدة مع وفود دولية حول الوضع السوري والقضية الكوردية في سوريا.

ويشارك  ضمن وفد هيئة التفاوض السورية إبراهيم برو ممثلا عن ENKS وكذلك دكتور عبد الحكيم بشار نائب رئيس الائتلاف ضمن وفد الائتلاف الوطني السوري الذي يزور الولايات المتحدة الأمريكية لعقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات مع مسؤولين من دول مختلفة.

وقال برو في منشور على صفحته في فيس بوك : جرى عدد من اللقاءات خلال الأيام الماضية مع عدد من الوفود الدولية، وهم:

١- إيرلندا – المديرة السياسية في وزارة الخارجية الايرلندية – سونيا هايلاند وبراين كاتالاني مسؤول الملف السوري والسيد ديكلان جونسان مسؤول العلاقات الخارجية.

٢- هولندا – المدير العام للشؤون السياسة الخارجية الهولندية ثيس فان ديربلاس ومارك زيل تراث نائب السفير الدائم لدى الأمم المتحدة وروبن بيترز السكرتيرة الاولى للشؤون السياسية.

٣- إستونيا – وزيرة الخارجية استونيا ايفا ماريا ليميتس واندريه لبياند نائب السفير الدائم لدى الامم المتحدة  وميك ريبان السكرتير الاول للشؤون السياسية.

٤- اليونان- المدير السياسي لوزارة الخارجية السيد هارس لالاكوس.

٥- جامعة الدول العربية – الأمين العام أحمد أبو الغيط .

٦- قطر – الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية.

وقال برو : “تم الحديث في هذه اللقاءات عن الوضع في سوريا وتعثر العملية السياسية وعرقلة أعمال اللجنة الدستورية من قبل النظام والأوضاع في درعا وادلب”.

وحول الشأن الكوردي أوضح برو ، بالقول ” تحدثنا عن الوضع الكوردي وحقوقه والمظالم التي تعرض له الشعب الكوردي وكذلك الوضع في عفرين وسري كانيه (رأس العين) وكرى سبي( تل ابيض) وضرورة مساعدة من يريد العودة الى دياره وإمكانية مساعدتهم”.

مشيراً ، إلى أن ” لقاءاتنا تطرقت إلى الحوار الكوردي المتعثر والانتهاكات التي تتكرر بحق المجلس والنشطاء في المنطقة”.

مؤكداً ، أن ” اللقاءات سوف تستمر حتى بداية الشهر القادم في كل من نيويورك وواشنطن”.

ويزور وفد مشترك من الائتلاف الوطني السوري وهيئة التفاوض السورية الولايات المتحدة الأميركية، لعقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات مع مسؤولين من دول العالم ، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، التي تستقبل قادة قرابة مئة دولة هذا الأسبوع، وحتى 27 من الشهر الجاري.

 

روسيا تطلب من إسرائيل تنسيق محادثات ثلاثية مع أمريكا بشأن سوريا

جوانن شورشكر تهاجم اعتصامات المجلس الوطني الكردي


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: