علي إبراهيم: المجلس له أهمية كبيرة ضمن المشروع الأمريكي المستقبلي في سوريا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
علي إبراهيم: المجلس له أهمية كبيرة ضمن المشروع الأمريكي المستقبلي في سوريا

بناء على دعوة من المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا جيمس جيفري ووفد مرافق له ، التقى اليوم السبت ، في مدينة عنتاب التركية ، وفد من المجلس الوطني الكوردي السوري في كوباني بالوفد الأمريكي للتباحث بشأن الوضع في غربي كوردستان (كوردستان سوريا) وآخر تطورات الوضع السوري .

بالصدد، قال رئيس المجلس الوطني الكوردي في كوباني علي إبراهيم  في تصريح لـ(باسنيوز) : « التقى وفد من المجلس اليوم بممثل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، المبعوث الخاص لسوريا جيمس جيفري ومستشاريه للشأن السوري” ، مضيفاً ” دار النقاش حول مستقبل غربي كوردستان والمستجدات الجارية على الساحة السورية ».

 وتابع إبراهيم ، بالقول « اللقاء تناول دور المجلس الوطني الكوردي في غربي كوردستان وسوريا في المستقبل».

وشدد إبراهيم على أنه « للمرة الثانية خلال هذا العام يلتقي وفد أمريكي وممثلي عشر دول ، بضمنها دول من الاتحاد الأوربي ، بالمجلس الوطني الكوردي في كوباني حول وضع الكورد في غربي كوردستان “، موضحاً “هذا يوحي بأن المجلس الوطني الكوردي له أهمية كبيرة ضمن المشروع الأمريكي المستقبلي في سوريا».

من جانبه، قال عضو المجلس دكتور كانيوار رسول : « تناول اللقاء مع المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون سوريا جيمس جيفري ومستشاريه السياسي والعسكري ووفد مرافق له مستجدات الوضع السوري بشكل عام والوضع الكوردي بشكل خاص«.

مشيراً إلى أن « وفد المجلس الوطني الكوردي شرح رؤية المجلس للحل في سوريا، وشدد على أهمية رعاية الجانب الأمريكي للحوار بين كافة مكونات المنطقة للوصول إلى  حل سياسي ».

وأوضح رسول ، أن« الجانب الأمريكي ركز على أهمية دمقرطة سوريا خلال اللقاء والدور الذي يمكن أن يلعبه المجلس الوطني الكوردي في البلاد» .

لافتاً ، إلى أن « الجانب الأمريكي ركز على استمرار العلاقة مع المجلس الوطني الكوردي والاستماع إلى رؤيته فيما يتعلق بالوضع السوري عموما والكوردي بشكل خاص».

 يذكر أن وفد المجلس ضم كل من محمد إسماعيل عضو رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا ، وعلي إبراهيم رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في كوباني بتركيا ، وأعضاء المجلس، كانيوار رسول وعلي تمي، وحنان عباس .

قيادي في المجلس: مشروع أمريكا في المنطقة يوحي بتضمين حل للقضية الكوردية

الدكتور كانيوار رسول: الوفد الامريكي ركز على دمقرطة سوريا ودور المجلس في المستقبل


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
أتبعني على تويتر
بحث
تابعنا
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: