عملياتُ خطفٍ تطالُ السوريين العائدين من لبنان - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
عملياتُ خطفٍ تطالُ السوريين العائدين من لبنان

كثُرت مؤخرًا حالات الخطف التي يتعرّض لها العديد من السوريين العائدين من لبنان أو بالعكس، بهدف الابتزاز المالي على طريق بيروت دمشق قرب منطقة شتورا الحدودية.
وذكرت صفحة “يوميات قذيفة هاون في دمشق” الموالية أنّ العديد من السوريين تعرّضوا للاختطاف خلال الأيام القليلة الماضية على أيدي عصابات مجهولة، نشطت بكثرة في المنطقة الحدودية.
وأكدت الصفحة أنّ الخاطفين يقومون بطلب مبالغ مالية ضخمة كفدية مقابل الإفراج عن الرهائن، كما نوّهت بأنّ عمليات الخطف تستهدف السوريين بشكلٍ أساسي دون التعرض للبنانيين.

ورصدت “شبكة الدرر الشامية” بعض التعليقات الغاضبة التي تركها روّاد الصفحات الموالية، حيث حمّلوا نظام الأسد المسؤولية عن تلك الحوادث وعدم القيام بمسؤولياته بحماية الطرقات، حيث علّقت نور حسان ساخرة: “بيكون جماعة أجنحة الشام وراها، مشان العالم تطلع ع بيروت طيران مو بالبر، أصلًا أجنحة الشام مالا طريق غير بيروت و الخرطوم و طهران”.
في حين علّق مالك الشيخ قائلًا : “للتخلّص من هذه العصابات لازم حدا يكتب تقرير أمني انه في بهي المنطقة أشخاص عمّ ينادوا بإسقاط النظام ويلعنو روح حافظ ساعتها الأجهزة الأمنية بتتحرك فورًا”.
وكان الطبيب السوري غالب قطمة، قد تعرّض للاختطاف الأسبوع الماضي على طريق بيروت دمشق، حيث طلب الخاطفون مبلغًا قدره مليون دولار أمريكي كشرط لاطلاق سراحه.

يُذكر أنَّ العديد من عصابات الخطف تنشط داخل مناطق سيطرة النظام، لاسيّما المناطق الجنوبية في السويداء و الحدودية مع لبنان في ظلّ عجز نظام الأسد عن معالجتها، ما أوجد حالة من السخط والغضب بين الأوساط الموالية.

الدفاع الروسية: سوريا ستؤجل التجنيد في الجيش مدة سنة للاجئين

(بالفيديو) ابنة كوباني نوجين مصطفى في مجلس الأمن الدولي

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: