عنتر نعسان: المجلس الوطني الكردي يعيد انتخاب مكاتبه وإبراهيم برو رئيسا لدورة أخرى - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
عنتر نعسان: المجلس الوطني الكردي يعيد انتخاب مكاتبه وإبراهيم برو رئيسا لدورة أخرى

عقد المجلس الوطني الكردي في سوريا اجتماعه الاعتيادي في مدينة قامشلو بحضور ممثلي محلياته في المناطق والبلدات الكوردية باستثناء ممثلي محلية عفرين التي لم يستطيعوا الوصول إلى الاجتماع بسبب إغلاق الطرق المؤدية بين المناطق الكوردية.

هذا وبحسب عنتر نعسان عضو الأمانة العامة لشبكة للمجلس الوطني الكردي أن الاجتماع توقف مطولا على نشاطات اللجان التابعة لمجلس الوطني الكردية في ستة أشهر الأخيرة وتم تقيم العمل وعلى اثر ذلك قام بإعادة انتخاب مكاتبه مجددا.

وأضاف نعسان في الجانب السياسي شدد اجتماع المجلس على ضرورة حضور الكورد في مؤتمر جنيف3 وإيصال صوت الكورد إلى المحافل الدولية, مشيرا الى جانب ذلك سيقوم المجلس الوطني الكردي بتوقيع عريضة وتقديمها إلى الأمم المتحدة لضمان حقوق الشعب الكوردي, فضلا عن قيامه بنشاطات أخرى في أوربا أثناء إجراء المفاوضات.

وأشار نعسان في الجانب التنظيمي قام أعضاء المجلس بإعادة انتخاب مكاتب المجلس الوطني الكردي بشكل توافقي حيث جدد الأعضاء للسيد إبراهيم برو رئيسا للمجلس الوطني الكردي ستة أخرى كما تم انتخاب هيئة رئاسية للمجلس من ” فضلة يوسف, خليل هسام, محمود ملا, هجار حسن”.

وتابع نعسان انه تم انتخاب أعضاء جدد في الأمانة العامة” زهرة أحمد ,حياة قجو محمد شويش، كامل كامل، أكرم عبد الرحمن، عبد الرحيم محمود وإسماعيل فتاح “, فيما بقي ممثلو كوباني وعفرين المستقلين في الأمانة العامة الأعضاء أنفسهم

وقال عنتر نعسان عضو الأمانة العامة لشبكة للمجلس الوطني الكردي تم انتخاب سيامند حاجو وطاهر سفوك في لجنة العلاقات الخارجية بدلا من الأحزاب التي انسحبت مؤخرا من المجلس الوطني الكردي.

أما بخصوص ممثلي المجلس الوطني الكردي تم تجديد الأعضاء السابقين,فضلا عن انتخاب عضوين جديدين بدلا من ممثلي الحزبين التقدمي والوحدة, وهما ممثلان عن تيار المستقبل الكردي والمكون الايزيدي.

وفي الختام قال نعسان ان المجلس أكد أيضا على ضرورة مواصلة نشاطاته الميدانية والقيام بنداوات سياسية في مختلف المناطق الكوردية, مضيفا إلى انه تمت إدانة الانتهاكات الأخيرة التي جرت من قبل قوات الاسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي.

المحامي مصطفى مستو: التعليم باللغة الكوردية …مقاربات لابد منها

مصطفى بكر: ينفي ما نقل عنه بخصوص محلية كوباني


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: