غارة جوية إسرائيلية على مطار عسكري في وسط سوريا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
غارة جوية إسرائيلية على مطار عسكري في وسط سوريا

أعلنت مصادر إعلامية موالية للنظام، عن تعرض مطار التيفور العسكري شرقي حمص التي تتواجد به ميليشيات إيرانية لرشقة صواريخ إسرائيلية ، مساء اليوم الأربعاء.

ونقلت وكالة “سانا ” الناطقة باسم النظام، أنه “في الساعة 22,23 من مساء اليوم الأربعاء أطلق طيران العدو الإسرائيلي رشقة صواريخ من اتجاه قاعدة التنف الواقعة على الحدود مع العراق باتجاه مطار التيفور شرقي حمص”.

وأضافت “سانا”، أن “وسائط الدفاع الجوي للنظام تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات”، على حد قولها.

وكان مطار التيفور جرى استهدافه أكثر من مرة من قبل الطيران الإسرائيلي هذا العام والأعوام السابقة، ويعتبر من مراكز التواجد العسكري الإيراني المهمة وسط سوريا.

وقصفت طائرات إسرائيلية، مساء أمس الأول الاثنين، مواقع عسكرية لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في المنطقة الجنوبية من سوريا.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” وقتها ، إن “عدوانا إسرائيليا استهدف المنطقة الجنوبية برشقات من الصواريخ ووسائط دفاعنا الجوي تصدت لها”.

وبحسب الوكالة، فإن القصف تم من فوق منطقة جبل الشيخ باتجاه الجولان السوري المحتل.

وقالت سانا نقلا عن مصدر عسكري إن “العدوان الإسرائيلي أدى إلى سقوط قتيلين وجرح سبعة عناصر للنظام ووقوع أضرار مادية”.

من جهته، أكد موقع “صوت العاصمة” المختص بنقل أخبار دمشق وريفها أن غارة جوية واحدة استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية من جهة مطار دمشق الدولي.

فيما أكدت مصادر خاصة لبلدي نيوز، أن طائرات إسرائيلية قصفت كل من “كتيبة قرفا” و”كتيبة نامر التل” و”المطار الزراعي” في محافظة درعا جنوب سوريا.

وتقصف “إسرائيل” بشكل دوري مواقع النظام وميليشيات إيران، وتستهدف على وجه الخصوص مراكز “تخزين وسائل قتالية” وفي مقدمتها مطار دمشق الدولي والشعيرات، إضافة إلى مواقع استخبارات إيرانية ومعسكرات تدريب.

يذكر أن إيران دعمت النظام السوري خلال السنوات الماضية، سياسيا واقتصاديا، إضافة إلى دعم عسكري عبر ميليشيات تقاتل مع قوات الأسد، وإقامة قواعد عسكرية في عدة مناطق.

بينهم عناصر من جنسيات مختلفة.. 11 قتيلا في القصف الليلي على سوريا

رئيس اقليم كوردستان يصل تركيا في زيارة رسمية


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: