فورين بوليسي: الحرب الأوكرانية قضت على حلم إعادة الإعمار بسوريا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
فورين بوليسي: الحرب الأوكرانية قضت على حلم إعادة الإعمار بسوريا
قالت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، إن الغزو الروسي لأوكرانيا وما أعقبه من انهيار للعلاقات الدبلوماسية مع أوروبا والولايات المتحدة، يعني أن الدبلوماسية التي كانت على وشك التقدم في سوريا أصبحت ميتة.
وبحسب المجلة، كان هناك علامات على أن الطريق الدبلوماسي في سوريا يستعد لإعادة الاستثمار من قبل عدة أطراف في بداية 2022، لكن حاليا في خضم الحرب الدائرة في أوكرانيا أصبح الأمر كذكرى بعيدة.
وتقول المجلة في تقريرها إن “الحرب في أوكرانيا ستؤدي إلى أزمة إنسانية في سوريا تتجاوز بكثير أي شيء شهدناه خلال السنوات الـ 11 الماضية”.
وتضيف: “فبينما يركز العالم على المعاناة المتصاعدة في أوكرانيا، يدخل انهيار سوريا مراحل أعمق من مخاطر التجاهل، ما يحفز موجة أخرى من الآثار المزعزعة للاستقرار في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وخارجها”.
وأوضحت أن التكيف مع البيئة الجديدة، يستدعي دراسة تغيير شامل للنهج المتبع في سوريا، مع إعطاء أولوية لتجميد أي نزاعات جارية واستخدام أكثر استراتيجية للدعم وجهود الاستقرار واستثمارات إعادة الإعمار في المناطق التي لا تقع تحت سلطة الرئيس السوري بشار الأسد.
وشددت على أهمية استبدال النهج القديم بسياسة بناءة تسعى لتعزيز الاستقرار في الأراضي السورية وتعزيز النفوذ الدبلوماسي للمجتمع الدولي هناك.

مسؤول روسي: تعاوننا مع تركيا في سوريا لم يتأثر بأحداث أوكرانيا

وكالة محلية: ضباط من النظام وإيران أجروا تجربة سلاح كيماوي على معتقلين في حماة


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: