"فويس أوف أمريكا": "بوتين" عاقب إيران في سوريا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
“فويس أوف أمريكا”: “بوتين” عاقب إيران في سوريا

سلّطت شبكة “فويس أوف أمريكا”، الضوء على التوترات بين روسيا وإيران في الملف السوري، وسياسية موسكو الجديدة التي تهدف إلى تحجيم نفوذ إيران في الشرق الأوسط.

وقالت الشبكة في تقرير لها: “هناك حالة من الصراع العسكري في الوقت الحالي داخلسوريا بين كل من روسيا وإيران، خاصة في أعقاب اقتراب النظام بقيادة بشار الأسد من السيطرة على كامل الأراضي بمساعدة موسكو وميليشيات إيران”.

وأكدت أن “القوات الروسية قامت باستهداف مجموعات من العناصر التي تدعمها إيرانخلال الأشهر الماضية، وتحديدًا في منطقة مطار حلب، كما ألقت موسكو القبض على مجموعات ليست بالقليلة من قادة تلك الميليشيات المسلحة”.

ونقلت الشبكة، عن خبراء، أن “الاشتباكات والصراعات العسكرية المباشرة بين القوات الروسية والميليشيات التابعة لإيران لم تكن وليدة اللحظة، حيث كان في الماضي هناك عدد من المواجهات العسكرية الصغيرة”.

وعلى الرغم من ذلك لا تتوقع الشبكة الأمريكية أن يتحول ذلك إلى صراع عسكري بمعناه المفهوم، وهو الأمر الذي من الممكن أن تتحكم فيه ميول النظام السوري إلى أي من الجانبين.

وكانت وكالة “بلومبيرج” الأمريكية، كشفت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رفض بيع منظومة الدفاع الجوي الروسية المتطورة “إس-400” إلى إيران في ظل التوترات بالشرق الأوسط، ومنطقة الخليج تحديدًا.

داعش يسيطر على نقاط جديدة في البادية السورية‎

ترامب يحث روسيا وسوريا على الكف عن قصف محافظة إدلب

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: