فيديو يفطر القلوب .. مهاجر سوري يرمي جثة طفله في عرض البحر - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
فيديو يفطر القلوب .. مهاجر سوري يرمي جثة طفله في عرض البحر

في مشهد يفطر القلوب ، تداول مستخدمو مواقع التواصل مقطع فيديو لمهاجر سوري وهو يلقي بجثة طفله في عرض البحر، بعد أن فارق الحياة جوعا وعطشا.

وانتشر الفيديو المؤلم كالنار في الهشيم على مواقع التواصل، حيث ظهر الأب السوري وهو يكفّن جثمان ابنه في ملابسه، وسط حالة من الصدمة بين المحيطين به على متن قارب الهجرة غير الشرعية.

وسُمع المهاجرون على متن القارب وهم يكبّرون ترحما على أرواح الضحايا الأبرياء الذين لقوا حتفهم جوعًا في عرض البحر المتوسط، وعاش نحو 32 مهاجرًا مأساة حقيقية بعد أن نفد طعامهم وشرابهم خلال الرحلة.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، انطلق القارب من مدينة أنطاليا التركية إلى ميناء بوزالو في صقلية بإيطاليا في 27 أغسطس/آب الماضي، وحاول المهاجرون إيجاد حلول للبقاء على قيد الحياة، فخلطوا مياه البحر بمعجون الأسنان.

ولم يتحمل 6 أشخاص، بينهم 3 أطفال الماء المالح، وأصيبوا بإسهال حاد وجفاف قبل أن يفارقوا الحياة، فيما تعرضت جثامين الموتى إلى التعفن بفعل الرطوبة الشديدة وطول مسافة الرحلة، ما دفع الركاب إلى تكفين الضحايا في ملابسهم وإلقائها في البحر.

وتمكنت سفينة إيطالية من إنقاذ بقية الركاب بعد أيام في عرض البحر، فيما أكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وفاة 6 مهاجرين سوريين جوعا وعطشًا خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط على متن قارب.

وفاة معتقل سياسي بعد 24 عاماً قضاها في سجون الأسد

في مثل هذا اليوم قبل 8 أعوام ..خلت كوباني من أهلها


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: