قرارات جديدة من حكومة كوردستان للتخفيف عن كاهل المواطنين - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
قرارات جديدة من حكومة كوردستان للتخفيف عن كاهل المواطنين

اتخذت حكومة إقليم كوردستان، في جلستها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني، جملة من القرارات الجديدة التي تستهدف تخفيف الأعباء الملقاة على كاهل مواطني الإقليم في ظل انتشار وباء «كورونا».

الحكومة قالت في بيان ، إنه «من أجل التخفيف عن كاهل الجهات التي تضررت بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا التي فرضتها الحكومة، فقد تقرر إعفاء مستأجري الأملاك الحكومية بهدف التجارة أو الصناعة أو الزراعة أو أي هدف آخر، من آجارات الفترة التي لم يستطيعوا خلالها استغلال هذه الأملاك بشكل طبيعي بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا أو حظر التجوال».

أضاف البيان، أن الحكومة قررت أيضاً «إعفاء المواطنين من غرامات تأخير إيفاء ما في ذمتهم من مستحقات مالية قانونية تجاه المؤسسات الحكومية، إذا كانت فترة التأخير تتزامن مع فترة حظر التجوال».

كما أجلت الحكومة، استيفاء المبالغ المستحقة من المواطنين لمصلحة المؤسسات الحكومية والبلديات خلال فترة حظر التجوال، دون احتساب أية فوائد جراء هذا التأخير.

وألزمت الحكومة دوائر الضريبة بعدم احتساب فترة حظر التجوال وفترة إغلاق الأماكن التجارية والصناعية والمهن والنشاطات الأخرى، ضمن مدة احتساب الضرائب بجميع أنواعها.

كما قررت «تخفيض نسبة 15% من السلف الحكومية التي بذمة المواطنين، مثل (سلفة العقارات والزواج والقروض الصغيرة وسلف المصرف الزراعي وسلف المشاريع الصناعية والسياحية)، بشرط أن يكون المواطنون مستعدين لإيفاء جميع مبالغ السلف لغاية 15 تموز المقبل»، مبينة أن «هذه الفقرة لا تشمل القروض التجارية الممنوحة للشركات والمقاولين والمستثمرين كتسهيلات مصرفية من قبل المصارف التجارية».

كما أعلنت حكومة إقليم كوردستان، خفض رواتب الدرجات العليا والخاصة.

وقال المتحدث باسم الحكومة جوتيار عادل في مؤتمر صحفي، إن «حكومة إقليم كوردستان مستمرة بإجراءات عملية الإصلاح في الحكومة»، معلناً أن «الحكومة قررت تخفيض رواتب الدرجات العليا والخاصة، لأجل تحقيق مبدأ المساواة».

وأشار إلى أن «الحكومة تقوم بإعداد وإحصاء واردات الإقليم، من أجل التهيئة لعقد اجتماع مع الحكومة الاتحادية من أجل موضوع المستحقات المالية».

ولفت عادل إلى أن «الحكومة قامت بتسليم أربعة رواتب لحد الآن منذ بداية العام الحالي، ومثلما وعدت المواطنين بتسليم الرواتب قبل العيد، نفذت الحكومة وعدها»، مشدداً أن «الحكومة ملتزمة بدفع رواتب الموظفين والمتقاعدين حسب الواردات المتاحة».

بعد احتجازه لعامين .. إيران تطلق سراح مارينز أمريكي سابق

43 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» في السليمانية

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: