قوات النظام تسيطر على عدة بلدات أثناء تقدمها في إدلب |
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
قوات النظام تسيطر على عدة بلدات أثناء تقدمها في إدلب

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ووسائل إعلام سورية رسمية يوم الأحد إن قوات النظام سيطرت على عدة بلدات في محافظة إدلب شمال غرب البلاد، وسط حملة استأنفها  لاستعادة السيطرة على آخر معقل للمعارضة المسلحة في البلاد.

وفر مئات الآلاف من إدلب في الأسابيع الماضية مع تكثيف الضربات الجوية التي تنفذها القوات السورية والروسية بهدف السيطرة على المنطقة في الحرب المستمرة منذ ما يقرب من تسع سنوات.

وقال المرصد إن ست بلدات في ريف إدلب أصبحت تحت سيطرة قوات النظام خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضاف المرصد أن تقدم القوات الحكومية المدعومة بقصف جوي روسي مكثف قربها من أطراف معرة النعمان وهي مركز حضري استراتيجي على بعد نحو 33 كيلومترا إلى الجنوب من مدينة إدلب وتقع على طريق سريع بين دمشق وحلب.

وتواصل قوات النظام  التقدم لعمق المنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة على الرغم من اتفاق بين تركيا وروسيا، الداعمتين لطرفين متناحرين من الصراع، على وقف لإطلاق النار في 12 يناير كانون الثاني.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة إن نحو 400 ألف شخص من محافظة إدلب يتحركون صوب الحدود التركية نتيجة لتصاعد أعمال العنف.

ولتركيا وجود في المنطقة وينظر إليها كثير من المدنيين على أنها حامية لهم من الضربات الروسية. وتستضيف تركيا بالفعل أكثر من 3.5 مليون لاجئ سوري وتخشى من عبور ملايين آخرين إليها.

وتقول موسكو ودمشق إنهما تقاتلان متشددين كثفوا هجماتهم على المدنيين في حلب بشمال سوريا لكن مسعفين وجماعات معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان يقولون إن الضربات الجوية استهدفت مناطق مدنية بما شمل مستشفيات ومدارس.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مصدر عسكري قوله ”أعمال الجيش لن تختزل بالرد على مصادر نيران التنظيمات الإرهابية المسلحة بل ستشمل عمليات ميدانية كاسحة لا تتوقف قبل اجتثاث ما تبقى من الإرهاب المسلح بكل مسمياته وأشكاله“.

اثر استهدافها بهجوم صاروخي ..أنباء عن اصابات داخل السفارة الامريكية في بغداد

بارزاني يبلغ مبعوث الرئيس الروسي قلقه حيال مصير الشعب الكوردي في سوريا

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: