كاتب قانون قيصر: النظام دائما يجد الطرق للاستفادة من تخفيف العقوبات - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
كاتب قانون قيصر: النظام دائما يجد الطرق للاستفادة من تخفيف العقوبات
أشار المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا، جويل ريبورن، أنه لا توجد معلومات كاملة حتى الآن حول خطط الإدارة الأمريكية فيما يخص الإعفاءات لمناطق شرق الفرات والمعارضة من العقوبات، لذلك من الصعب الحكم على ما يفكرون في القيام به.
وشدد على أن الإدارة إذ تخطط لإصدار إعفاء من العقوبات لشمالي سوريا ككل، أو ربما شمال شرقي سوريا فقط؛ فسيتعيّن عليها التغلب على بعض الصعوبات الكبيرة.
ونقل عنه موقع “عنب بلدي” قوله إن “نظام الأسد والروس يمتلكون وجودا في شمال سوريا الشرقي، وستكون هناك حاجة إلى خطة أمريكية قوية لضمان عدم تمكّن النظام وحلفائه من الاستفادة من التنازل، الذي قد يؤدي إلى توليد الإيرادات والعملات الأجنبية”.
ويرى أن الحكومة الأمريكية لم تحافظ على الضغط عبر العقوبات بشكل كاف خلال الأشهر الـ14 الماضية.
من جهته قال كاتب قانون “قيصر” ماثيو زويغ، إن الإدارة الأمريكية يمكن لها أن تستثني مناطق معيّنة من العقوبات باستخدام سلطتها، كما ينطبق ذلك على الأشخاص الأجانب.
وأكد أن الإدارة لديها أيضا إعفاءات أوسع بكثير في مجال الأنشطة الإنسانية، وكل هذا يتوقف على ما تريد الإدارة القيام به، وما إذا سيكون هناك تراجع كبير من الكونجرس.
وحول استفادة النظام من الإعفاءات التي ستشمل مناطق في شمالي سوريا، قال زويغ، إن النظام لطالما وجد طرقًا للاستفادة من أي تخفيف للعقوبات أو إعفاءات مقدمة من الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة أو غيرها.

مستشار الأمن القومي الأمريكي : سندعم إقليم كوردستان والعراق بقدرات صاروخية للدفاع عن مدنهما

رامي الشاعر: المتطوعون من سوريا لن يشاركوا في المهام القتالية خارج “دونيتسك ولوغانسك”


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: