كاتب وصحفي كوردي : أمريكا تضغط على PKK وجناحه السوري PYD من البوابة التركية - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
كاتب وصحفي كوردي : أمريكا تضغط على PKK وجناحه السوري PYD من البوابة التركية

قال الكاتب و الصحفي الكوردي المعروف من غرب كوردستان هوشنك اوسي،ان حزب العمال الكوردستاني وجناحه السوري حزب الاتحاد الديمقراطي ، فشلا في ادارة غرب كوردستان ،و في بناء مؤسسات وطنية ديمقراطية بعيدة عن الاجندة الحزبية ،مضيفاً أن العدوان التركي فضح زيف حديث “الحشد الابوجي” عن الانتصارات الدبلوماسية والتحالفات على الصعيد الروسي والامريكي .

وكتب اوسي ، في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) بعنوان ” الفاشلون وخيباتهم وولولاتهم…” طالعته (باسنيوز) ” فشل العمال الكوردستاني وفرعه (المخابراتي – السياسي) أو أمن الدولة الآبوجية  PYD فشل على صعيد حماية المناطق الكوردية من داعش ومن العدوان التركي. وفشل في انتزاع اعتراف دولي بسلطته. وفشل في انتزاع اعتراف اسدي بهذه السلطة، لأن نظام الاسد يعرف البير وغطاه…”.

مضيفاً ” وفشل في بناء مؤسسات خدمية داخلية وسلطة وطنية ديمقراطية بعيدة عن الاجندة الحزبية… وفشل في تشكيل دبلوماسية دولية نشطة، ذات منتوج ومردود وعوائد سياسية واضحة…”.

وتابع اوسي (عمل لسنوات في اعلام PKK  قبل ان ينشق عنه)  منشوره، بالقول “كل هذه الولولة والهوبرة في الدعوة الى الحماية الدولية وفرض منطقة حظر جوي لن تنفع في شيء… المجتمع الدولي لا ولن تحركه هاشتاغات الولولة والصراخ والعياط والتوسّل والتسوّل…”.

مضيفاً ” العدوان التركي فضح زيف حديث الحشد الابوجي عن الانتصارات الدبلوماسية والتحالفات على الصعيد الروسي والامريكي…”

مردفاً ” العدوان التركي حتى الان يستهدف نقاط عسكرية. ويحظى بالموافقة الامريكية – الروسية… ولم يسقط مدنيين حتى يتحرّك العالم، كما حدث مع كرد العراق سنة 1991 ” .

وبيّن اوسي،أن ” الشيء الوحيد الذي نجح فيه العمال الكوردستاني وفرعه الامني – السياسي في سوريا، هو: تحييد الكرد عن الثورة على نظام الاسد، ثم اتخاذهم رهائن بحجة الدفاع عنهم…” .

واوضح بالقول ” أمريكا تضغط على الكوردستاني من البوابة التركية… أمريكا تحاول فصل PYD عن PKK، وستفشل. لأن الدوغمائية لدى كوادر كورد سوريا الموجودين داخل PKK أكثر تحجراً من القنابل التركية “.

وتابع يقول ” بالمحصلة، ستفرض واشنطن شكلاً معيّناً على هذا الحزب، والقوات التي تشرف أمريكا على تدريبها في كوردستان العراق، وقد اكتسبت مقدرة قتالية، ستعيدها امريكا الى كوردستان سوريا، وتفرضها على عنجهية PKK “.

مؤكداً ” ذلك أنه من المستحيل أن تقبل أمريكا ممانعة PKK دخول بيشمركة روجافا، الذين تشرف واشنطن على تدريبهم وتسليحهم…. دخول بيمشركة روجافا في معارك الموصل كان نوعاً من البروفا… واكتساب المهارات القتالية ” .

وختم الكاتب الكوردي السوري،منشوره بالقول ” قريباً سترون التنازلات، بحجة السير نحو وحدة الصف الكوردي. تنازلات من الابوجية مرفقة بالكثير من التهليل والتطبيل وزخرف الكلام القومي والوطني… ولكنها أتت تحت الضغط والضرب” .

محمد علي عيسى: نجاحات المجلس ومساعي الاقليم في الاستقلال تقابلها تحركات(طهران-بغداد-دمشق)

صبيحة خليل: نسخة رديئة من محاكمات الإغريق في بلاد التصفيق


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: