كورونا يفتك بالعاصمة دمشق وأكثر من 200 حالة وفاة في اليوم - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
كورونا يفتك بالعاصمة دمشق وأكثر من 200 حالة وفاة في اليوم

رجحت مصادر طبية وجود أكثر من 200 حالة وفاة بشكل يومي في مستشفيات العاصمة دمشق جراء الإصابة بفيروس كورونا، وسط نقص حاد بسيارات دفن الموتى.

وأكدت صحيفة الشرق الأوسط نقلا عن مصادرها وجود العشرات من الإصابات في العديدةد من المؤسسات الحكومية والخاصة، وسط الحديث عن انهيار النظام الصحي في دمشق.

وأشارت الصحيفة إلى تزايد الحديث مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي عن حالات إصابة بالفيروس وحالات وفاة، إذ تم الإعلان عن وفاة سهيل مرشة، نائب عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة دمشق السبت الماضي بسبب إصابته بالفيروس، وكذلك وفاة رئيس تحرير قناة “الإخبارية السورية” التابعة للنظام خليل محمود لذات السبب.

في حين يعلن النظام عبر وزارة الصحة التابعة له  بشكل يومي عن حصيلة الإصابات التي تراوحت بين 19 و29 إصابة وشفاء ما بين 5 – 8 حالات، ووفاة من 1 – 3 حالات. وبلغ إجمالي عدد الإصابات في البلاد حتى الأحد الماضي ووفق الوزارة 809 إصابات، وإجمالي المتعافين 256. على حين وصل عدد الوفيات إلى44.

وبحسب الصحيفة، تؤكد المصادر الطبية أن الوضع في المشافي “سيء للغاية لناحية استقبال المرضى والاعتناء بهم بسبب عدم توفر الإمكانيات وكثرة الوساطات”، في ظل تدهور الوضع في البلاد على كافة الصعد بسبب العقوبات.

وشددت صحة النظام على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية خلال عطلة عيد الأضحى لمنع تزايد الإصابات وانتشار العدوى التي قد تحدث في التجمعات العائلية الكبيرة والزيارات المنزلية، وبعض العادات الاجتماعية كشرب القهوة بأكواب مشتركة وتشارك النرجيلة والعناق.

وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا في مناطق النظام في الثاني والعشرين من شهر آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد، وسجلت أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

عائلة المعارض الإيراني: جمشيد “اختطف” من دبي ونقل عبر سلطنة عمان إلى طهران

ما الذي نعرفه عن انفجار مرفأ بيروت اللبناني حتى هذه اللحظة؟


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: