"لافروف": ندعم جهود عودة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
“لافروف”: ندعم جهود عودة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية

عبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عن قناعته بأن عودة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية ستنعكس إيجابيا على الظروف في الشرق الأوسط.

وقال لافروف أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس في الدوحة: “ليس بوسعي إلا أن أرحب ببلورة موقف جماعي لدى الدول العربية بشأن ضرورة عودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية”.

وأضاف، أن هذا سيكون قرارا موحدا سيلعب دورا إيجابيا في استقرار الأوضاع في هذه المنطقة الكبيرة برمتها، مثلما لعبت استعادة وحدة مجلس تعاون دول الخليج العربية مؤخرا دورا إيجابيا جدا أيضا في هذه العملية”. وشدد وزير الخارجية الروسي على أن موسكو تؤيد دائما توحيد الجهود وليس التشتت.

وكان صرح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، إن تركيا أطلقت مع روسيا وقطر عملية تشاورية جديدة بشأن تسوية النزاع في سوريا.

وأضاف جاويش أوغلو، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري الخارجية القطري والروسي في الدوحة: “قررنا مواصلة الاجتماعات المشتركة مع قطر وروسيا لبحث الملف السوري والاجتماع المقبل سيعقد في تركيا”.

وأشار الوزير التركي إلى أن الدول الثلاث أكدت على ضرورة زيادة الجهود لمضاعفة المساعدات الإنسانية لسوريا، لاسيما لمواجهة فيروس كورونا

بدوره، قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن أسباب تعليق عضوية سوريا بالجامعة العربية ما زالت قائمة، وذلك ردا على سؤال حول إمكانية عودة مقعد سوريا للجامعة العربية. وشدد على دعم الدوحة للمفاوضات اللجنة الدستورية السورية والعودة الآمنة والطوعية للاجئين.

وقال بن عبد الرحمن: “هناك حاجة ماسة لتخفيف الظروف المعيشية السيئة التي يمر بها السوريون بسبب الأزمة”.

الأمم المتحدة تدعو لوضع حد لمعاناة السوريين

تقرير بريطاني: الحرب في سوريا غيرت العالم إلى الأبد


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: