لجنة التفاوض في درعا تعلن وقف المفاوضات مع النظام - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
لجنة التفاوض في درعا تعلن وقف المفاوضات مع النظام

أعلنت “لجنة التفاوض” في محافظة درعا مساء اليوم الأحد، عن وقف المفاوضات مع روسيا والنظام نتيجة تصعيد النظام ومحاولة اقتحام أحياء درعا المحاصرة.

وقال موقع “تجمع احرار حوران”، إن لجنة المفاوضات المشكلة من أهالي محافظة درعا، أعلنت عن انهيار المفاوضات مع نظام الاسد وروسيا في المحافظة، وذلك نتيجة عدم تجاوب النظام مع الطروحات الروسية واستمراره في محاولة فرض شروطه القاسية، وعدم احترامه لوقف إطلاق النار، وتقدم ميليشيا الفرقة الرابعة ومحاولتها اقتحام مدينة درعا من اكثر من محور.

وبحسب “أحرار حوران”، فإن اللجنة الأمنية التابعة للنظام اقترحت اليوم في جولة المفاوضات الأخيرة، دخول الشرطة العسكرية الروسية وعناصر تابعين لفرع الأمن العسكري إلى الأحياء المحاصرة وتسليم جميع الأسلحة ورفع علم النظام.

وفي وقت سابق، أصدرت “اللجنة المركزية الغربية” في درعا بياناً أعلنت فيه النفير العام في كامل منطقة حوران مالم يتوقف نظام الأسد وإيران فوراً عن الحملة العسكرية على أحياء درعا المحاصرة والبدء بفك الحصار وإيقاف القصف.

وكانت قوات الفرقة الرابعة برفقة ميليشيات محلية وأجنبية مدعومة من إيران قد طوقت عدة أحياء في محافظة درعا مطلع الشهر الحالي، لتنطلق بعدها عدة جولات من المفاوضات أفضت لترحيل عشرات العائلات إلى الشمال السوري وتوقفت اليوم نتيجة إصرار النظام على الحل العسكري وعدم التزامه بمخرجات الاتفاقيات المبرمة مع لجان درعا الأهلية.

اليونان.. غرق سفينة شحن في بحر إيجة وإنقاذ طاقمها السوري بالكامل

رويترز: منظومة دفاع أميركية تعترض صواريخ استهدفت مطار كابل


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: