ماكغورك يبلغ مسؤولي PYD قرار عودة بيشمركة كوردستان إلى مناطقها - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
ماكغورك يبلغ مسؤولي PYD قرار عودة بيشمركة كوردستان إلى مناطقها

أبلغ المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي في التحالف الدولي ضد داعش , بريت ماكغورك , المسؤولين في حزب الاتحاد الديمقراطي الكوردي السوري PYD بضرورة عودة قوات بيشمركة كوردستانإلى مناطقهم , معلنا دعم بلاده الكامل لتلك القوات .
ووفق المعلومات التي حصلت عليها (باسنيوز) فإن ماكغورك وخلال زيارته لغرب كوردستان قبل يومين, أبلغ المسؤولين في حزب الأتحاد الديمقراطي PYD أن “واشنطن قررت عودة قوات بيشمركة كوردستان إلى مناطقهم “.
وبهذا الخصوص , أكد عضو اللجنة المركزية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا , نوري بريمو في تصريح لـ(باسنيوز) أن :” الولايات المتحدة وافقت على عودة قوات بيشمركة غرب كوردستان إلى مناطقهم” مشيراً إلى أن :” واشنطن لا ترغب بتواجد بري لها في غرب كوردستان لهذا ستصيغ الخارطة العسكرية هناك من جديد عبر قوات بيشمركة غرب كوردستان “.
وكشف بريمو عن أن :” الولايات المتحدة كانت قد وافقت في وقت سابق على دخول هذه القوات إلى غرب كوردستان , ولكن بسبب التدخل العسكري الروسي في سوريا , تريثت واشنطن في تنفيذ قرارها هذا مؤقتاً “.
وأضاف :” حالياً هناك مخاطر على قوات بيشمركة غرب كوردستان في حال عودتها إلى مناطقها , لهذا يجب إعطاء ضمانات بعدم استهداف تلك القوات من قبل الطيرانين الروسي والتابع للنظام السوري” مستدركاً بالقول :” ينبغي أن تكون عودة هذه القوات باتفاق أمريكي وأن تعتبر واشنطن أي أستهدف لهذه القوات خطاً احمر كي لا يتجرأ أي طرف على استهدافها “.
و(بيشمركة كوردستان)، عبارة عن قوة مكونة من شباب من كورد سوريا من الذين كانوا قد نزحوا إلى اقليم كوردستان خلال السنوات الماضية من عمر الأزمة السورية وقد تم إلحاقهم بدورات تدريب عسكرية في إقليم كوردستان استعدادا للدفاع عن المناطق الكوردية في سوريا وهم مدربون ومجهزون جيدا.
إلا أن عدم موافقة حزب الاتحاد الديمقراطي الحاكم في غرب كوردستان على عودة هؤلاء إلى مناطقهم حالت دون مشاركتهم في القتال والدفاع عن المدن الكوردية في كوردستان سوريا.
وكالة(باسنيوز) – موقع المجلس المحلي

دي ميستورا يعقد اول لقاء مع وفد المعارضة في جنيف

بارزاني: الحدود القديمة في الشرق الأوسط لم تعد لها وجود سوى على الورق


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: