مايك بنس: نؤكد على العمل مع الكورد للوصول إلى السلام والرفاهية في المنطقة - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
مايك بنس: نؤكد على العمل مع الكورد للوصول إلى السلام والرفاهية في المنطقة

كان إقليم كوردستان المحطة ثانية لزيارة نائب الرئيس الأمريكي للعراق، الزيارة التي سرعان ما أصبحت محور الإعلام العالمي ومحل اهتمام دولي، حيث أكد مايك بنس في زيارته على العمل مع الكورد للوصول للسلام والرفاهية في المنطقة.

وكان نائب الرئيس الأمريكي، قد قال لرئيس إقليم كوردستان بشكلٍ واضحٍ وعملي: “سيادة الرئيس أريد أن اشكركم وأؤكد على التزامنا بدعم رئاستكم، والرئاسة الكوردية للعراق، وعلى العمل معكم حتى ذلك الوقت الذي نطمئن فيه إن داعش وكل المجموعات الإرهابية الأخرى، لن تكون لها القدرة على إيجاد موطئ قدم لها، ولن تعيد السيطرة على إنج واحد من المنطقة”.

كما أبلغ مايك بنس شكر رئيس أمريكا، للرئيس نيجيرفان البارزاني وقال: “فخامة الرئيس شكراً لكم على إعطائي هذه الفرصة، وسماحكم لي اليوم أن أكون هنا، ومن هنا استغل الفرصة لأبلغكم شكر الرئيس دونالد ترمب وشكر الولايات المتحدة الأمريكية، للشعب الكوردي، كما أؤكد على العمل معاً للوصول للسلام والرفاهية في المنطقة، أشكركم حضرة الرئيس”.

من جانبه، شكر رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، وثمن عالياً زيارة نائب رئيس أمريكا والدعم الأمريكي للشعب الكوردي في حربه ضد داعش.

وانتهت زيارة نائب الرئيس الأمريكي للعراق، دون أن يلتقي أياً من المسؤولين الرسميين في بغداد، وذلك في زيارة تأتي في خضم احتجاجات ضد الطبقة السياسية. وفي زيارته الأولى للعراق، تفقد بنس قوات بلاده في قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار ثم توجه إلى أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

القيادة المركزية الأمريكية: العمليات ضد الدولة الإسلامية ستتصاعد في الأيام المقبلة

ألمانيا تحيل مقاتلا سابقا في “الجيش الحر” إلى محكمة جرائم الحرب!

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: