مباحثات بين الائتلاف والخارجية الإماراتية بشأن عودة النظام للجامعة - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
مباحثات بين الائتلاف والخارجية الإماراتية بشأن عودة النظام للجامعة

 

أجرى رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط، اجتماعاً افتراضياً مع مدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية الإماراتية عبدالله مطر المزروعي، وبحث معه مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في سوريا.

وقال الائتلاف في بيان صدر عنه إن “المسلط” أكد للمسؤول الإماراتي، رفض التطبيع مع نظام الأسد، وأن الأسباب التي أدت إلى طرده من الجامعة العربية لا تزال قائمة.

وأكد المسلط حرص الائتلاف على العلاقات الممتازة مع الإمارات، وكافة الدول العربية، مشدداً على أهمية الدور والبعد العربي في الملف السوري.

وأضاف أنه يعول على هذا الدور من أجل دفع العملية السياسية في سوريا قدماً، والوصول إلى حل سياسي وفق بيان جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري وفي مقدمتها بيان جنيف والقراران 2118 و 2254.

وشدد “المسلط” على ضرورة منع أي محاولة لعودة نظام الأسد للجامعة العربية، وأكد على أن ذلك بمثابة تسليم مقعد سوريا في الجامعة العربية لإيران.

من جانبه أكد المزروعي أن الإمارات تدعم الحل السياسي في سوريا الذي يحقق الاستقرار، وترفض أي تدخل من قبل إيران بشؤون سوريا الداخلية.

ولفت إلى عدم وجود إجماع عربي على عودة النظام إلى جامعة الدول العربية، مضيفاً أنه لا يمكن لأي بلد عربي الانفراد بهذا القرار بحسب بيان الائتلاف.

بيان أميركي في ذكرى الثورة: نظام الأسد مسؤول عن قتل آلاف السوريين وتهجير الملايين

توضيح من رئاسة الهجرة العامة حول رسالة إيقاف هوية الحماية المؤقته (الكملك)


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: