متحدث هيئة التفاوض السورية : المجلس الوطني الكوردي وبيشمركة روج ضمن اي تركيبة في شرق الفرات - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
متحدث هيئة التفاوض السورية : المجلس الوطني الكوردي وبيشمركة روج ضمن اي تركيبة في شرق الفرات

أعرب الناطق باسم هيئة التفاوض السورية المعارضة يحيى العريضي عن ضرورة مشاركة المجلس الوطني الكوردي في سوريا وذراعه العسكرية بيشمركة روجآفا ( بيشمركة كوردستان سوريا) في أي تركيبة معينة مستقبلية في منطقة شرق الفرات.

وبشأن مضمون لقاءات وفد هيئة التفاوض السورية مع مسؤولين في أربيل، قال العريضي في تصرح صحفي ، طالعته(باسنيوز) إن:« وفد الهيئة بحث في أربيل مع الرئيس مسعود بارزاني وأعضاء في البرلمان آفاق العملية السياسية في سوريا، وتجنيب منطقة شرق الفرات أي حل عسكري».

وكان الزعيم الكوردي رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني ، قد استقبل  في منتجع صلاح الدين القريب من اربيل ، يوم السبت ، وفد هيئة التفاوض في المعارضة السورية المكون من رئيس الهيئة د.نصر الحريري واعضاء الهيئة كل من إبراهيم برو وقاسم الخطيب وربا حبوش وعبد الجبار العكيدي وحواس عكيد.

وأشار العريضي إلى أن «الهيئة تسعى إلى المساهمة في حل الإشكالات التي يمكن أن تبرز نظراً الى حساسية المنطقة عبر تشكيل إدارة حقيقة تمثل كل المكونات وتجنيبها أي صراع عسكري».

مؤكداً ، أن «التفاهم والتنسيق مستمر مع حكومة إقليم كوردستان من أجل تشكيل هذه الادارة من أبناء المنطقة»، مستدركاً أنه «لا يوجد مشروع جاهز عملياً، ولكن يجب أن يكون ضمن تركيبة معينة يتمثل فيها المجلس الوطني الكوردي وذراعه العسكرية بيشمركة روج».

وكان مصدر كوردي سوري مطلع، أكد في السادس من الشهر الماضي، بأن الولايات المتحدة الأمريكية بصدد تشكيل «تحالف جديد» بالتنسيق مع قوى إقليمية ودولية لمنع إيران من السيطرة على شمال شرق سوريا وتسليم المنطقة للقوى الموالية لها بعد الانسحاب من البلاد.

المصدر الذي رفض الكشف عن هويته لأسباب تتعلق بسلامته الشخصية، قال لـ(باسنيوز) : إن «الولايات المتحدة الأمريكية بصدد تشكيل حلف يضم تركيا، العراق، إقليم كوردستان، وبيشمركة روجآفا (بيشمركة كوردستان سوريا) وفصائل مسلحة من النخبة (أحمد الجربا) والصناديد (شيخ حميدي دهام الجربا) وبعض فصائل الجيش الحر لتسليمهم شرق الفرات كي لا تستفرد به إيران».

ومن جهتها قوات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD المتمثلة في وحدات حماية الشعب ترفض أي حل في غرب كوردستان تشارك فيه قوات بيشمركة روجآفا وجناحها السياسي المتمثل في المجلس الوطني الكوردي في سوريا.

الانسحاب الامريكي يتصدر مباحثات بارزاني والحريري

لاجئ كردي كتب رواية عبر واتس آب يفوز بجائزة رفيعة


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: