متحدث هيئة حماية البيئة : قرب وصول الموجة الغازية السامة الى الإقليم - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
متحدث هيئة حماية البيئة : قرب وصول الموجة الغازية السامة الى الإقليم

حذر المتحدث باسم هيئة حماية وتحسين البيئة في اقليم كوردستان، اليوم الاحد، من قرب وصول موجة غازية سامة من ثاني اوكسيد الكبريت قذفها بركان اتنا في جزيرة صقلية الايطالية الى سماء الإقليم خلال 48 ساعة المقبلة.

وقال احمد محمد في تصريح  “من المتوقع ان تصل موجة غازية سامة الى إقليم كوردستان خلال اقل من 48 ساعة المقبلة”، مبيناً، “ان موعد وصول الموجة سيعتمد على سرعة الرياح”.

واضاف، “ان الموجة ستستمر لمدة 24 الى 40 ساعة وسيكون لها تأثيرات سلبية على الصحة والبيئة”.

مشيرا الى ان “لون السماء سيتحول الى الاحمر”، حاثا المواطنين كافة على “حماية انفسهم وارتداء الكمامات، وضرورة بقاء المصابين بامراض مزمنة وخصوصا التنفسية منها البقاء في المنزل لحين انتهاء الموجة”.

وكان المتنبىء الجوي العراقي صادق عطية، قد كشف في صفحته في (فيس بوك) يوم امس، عن وصول موجة ضخمة من غاز ثاني أكسيد الكبريت (So2) الى العراق والشام وتركيا بحسب مارصدته الخرائط البيئية”، مبينا” قذفها بركان اتنا في جزيرة صقلية الايطالية الذي ثار للمرة 17 على التوالي ليلة البارحة.

وبين، ان ثاني أوكسيد الكبريت يعتبر غاز سام ( لو أزداد تركيزه في الهواء ) عديم اللون له رائحة نفَّاذة، ويتكون بصورة طبيعية من النشاط البركاني، ومن تحلُّل المادة العضوية.

وتابع عطية، انه يمكن أيضًا تصنيعه عن طريق حرق الكبريت أو تسخين مركَّبات الكبريت المعدنية، اذ ينطلق هذا الغاز في الغلاف الجوي من معامل تكرير النفط والمصانع ومحطات توليد الكهرباء التي تستهلك الفحم أو النفط”.

واوضح، يعمل ثاني أوكسيد الكبريت على تهييج أغشية العين والجهاز التنفسي ويمكنه الذوبان في قطرات الماء ليكوِّن المطر الحمضي الضار.

 

حمزة بن الحسين: وزير الخارجية الأردني يتهم الأمير بالاتصال بجهات خارجية والتخطيط لزعزعة استقرار البلاد

السويداء تغلي.. محتجون يستولون على شركة لأسماء الأسد و يقطعون الطريق المؤدي إلى دمشق


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: