مجلس الأمن يفشل بالاتفاق حول سوريا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
مجلس الأمن يفشل بالاتفاق حول سوريا

كشفت مصادر دبلوماسية لوكالة “فراس برس”، اليوم الأربعاء، تفيد بفشل مجلس الأمن الدولي في الاتفاق على بيان مشترك بخصوص سوريا.

وأوضحت المصادر، أن مجلس الأمن عقد الثلاثاء، مشاورات مغلقة حول التسوية السياسية للأزمة السورية تعتبر الأولى من نوعها منذ وقت طويل.

وتضمنت الجلسة مشاورات مغلقة مع المبعوث الأممي، غير بيدرسون مع أعضاء مجلس الأمن، ولعلّ بيدرسون بحثّ خلال اللقاء على مخرجات الجولة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، والتي عقدت في جنيف نهاية الشهر الفائت “كانون الثاني”.

وسبق أن أكّد بيدرسون في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام، الثلاثاء، أن اللجنة الدستورية السورية أصبحت عالقة في خلافات حول نهج الاجتماعات.

وناقش بيدرسون خلال الساعات الماضية مع رئيسي وفدي النظام والمعارضة، محاولة التوصل إلى اتفاق حول كيفية سير اجتماعات الأسبوع المقبل.

وكان بحث نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف مع المبعوث الخاص لسوريا غير بيدرسن، مطلع الشهر الجاري شباط/فبراير، نتائج الدورة الخامسة من جولة محادثات اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

وأكد الجانبان، وقتها على أهمية مواصلة الحوار الشامل بين الأطراف السورية بمساعدة الأمم المتحدة من أجل تحقيق تسوية شاملة للأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

“كأنه فيلم هوليوودي” عشرات القتلى ومئات المفقودين إثر انهيار جليدي في الهيمالايا

الصين والهند تبدآن سحب قواتهما من الحدود المشتركة


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: