محلية عامودا تُحيي ذكرى استشهاد البيشمركة آلدار حواس عينو - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
محلية عامودا تُحيي ذكرى استشهاد البيشمركة آلدار حواس عينو

أحيت محلية عامودا للمجلس الوطني الكرُدي في سوريا ENKS الذكرى الأولى لاستشهاد البيشمركة آلدار حواس عينو في مقبرة شرمولا اليوم الجمعة.

العشرات من أبناء المدينة اجتمعوا ظهيرة اليوم في مقبرة شرمولا تلبية لدعوة محلية عامودا رغم الظروف الجوية وهطول الأمطار لإحياء ذكرى استشهاد ابناء مدينة عامودا في معارك سحيلة ضد ميليشيات الحشد الشعبي.

كلمة المجلس الكرُدي ألقاها محسن طاهر عضو الامانة العامة للمجلس والتي تحدث فيها عن قيم الشهادة واصفاً إياها بأسمى التضحيات في سبيل عزة تراب الوطن.

طاهر تحدث في كلمته بإسهاب عن الظروف التي مر بها إقليم كرُدستان بعد الاستفتاء وخيانة 16 اكتوبر وهجوم الجيش العراقي على الإقليم والمعارك التي فرضت على البيشمركة للذود عن تراب كرُدستان والتي استشهد فيها آلدار, ذاكراً أن البيشمركة سطروا الملاحم للعالم أجمع في الدفاع عن الانسانية ضد تنظيم داعش الإرهابي وميليشيات الحشد الشعبي الشيعية.

كلمة ذوي الشهيد ألقاها فيصل أحمد والذي بدوره شكر أهالي عامودا والمجلس المحلي والمجلس الوطني الكرُدي في سوريا على ما قدموه للشهيد وذويه وعلى حضورهم أحياء سنويته.

جدير بالذكر أن الشهيد البيشمركة آلدار حواس عينو استشهد في معارك البيشمركة ضد ميليشيات الحشد الشعبي في إقليم كرُدستان العراق في 26-10- 2017 إلى جانب كوكبة من مقاتلي بيشمركة روج في ملحمة سحيلة.

      

لافروف يتحدث عن «دولة كوردية» شرق الفرات .. مسؤول في المجلس يتهمه بـ التحريض

إبراهيم برو: موسكو ترغب بحلّ القضية الكُـردية ضمن دستور سوريا الجديد


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: