محمد علي عيسى: نجاحات المجلس ومساعي الاقليم في الاستقلال تقابلها تحركات(طهران-بغداد-دمشق) - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
محمد علي عيسى: نجاحات المجلس ومساعي الاقليم في الاستقلال تقابلها تحركات(طهران-بغداد-دمشق)

بدراسة بسيطة و تحليل لا يتطلب الكثير من العناء نرى ان جولة رئيس اقليم كوردستان إلى الغرب والتمهيد لاعلان كوردستان ادخلت طهران وبغداد و دمشق في حالة هستيرية إذ قاموا على عجل بتحريك ادواتهم لتنفيذ اجنداتهم و وضع العصي في عجلات ذلك المشروع من خلال اياديهم القذرة في المنطقة . و لانه من صفات الفاشل انه دائما ما يبحث عن شماعة لفشله و تبريرات لسقطاته ، لكن ماذا ان كان هذا الفاشل عصابة مسلحة؟ طبعا سيصب جام غضبه على الناس ، يترنح و يضرب و يقتل يمنة و يسرة دونما وعي ويقوم بتصرفات وحشية همجية ، صبيانية بحتة بعيدة كل البعد عن المنطق و العقلانية .

باختصار هذا هو الحال مع ال ب ي د الذي و من خلال ما يقوم به من اعتقالات و مهاجمة مكاتب الاحزاب الكردية و تصفية وتضييق خناق على الشعب الكردي و خطف للشباب ، انما هو هو تخبط نتيجة حالة فشل سياسي لديهم لمحاولة التغطية على انسحابهم المذل و المشين في منبج و تسليمها ل عرابهم الاول ، النظام الاسدي ، بعدما هدروا ارواح اكثر من الف كردي فيها هباءا ، كما ان الخطوات المهمة التي يخطيها و النجاحات الدبلوماسية التي يحققها المجلس الوطني الكردي لها دور في زيادة وحشية و تخبط هذه العصابة، من خلال توصل الاطراف الدولية الي يقين بان المجلس هو الطرف الكردي الفعلي و الحقيقي الأمثل للخوض في المفاوضات والفعاليات الساسية م والحضور في المؤتمرات الدولية و التي آخرها مؤتمر جنيف4 او في لقاءاتها مع الكونغرس الامريكي بعد دعوة من الجانب الامريكي او افتتاح مكتب للمجلس في العاصمة الالمانية برلين ، كل هذه الامور كشفت للكرد و لهم بأنهم ليسوا سوى حزب و قوات تحت الطلب لتحقيق اجندات غير كردية .

و لعل من اهم اسباب هيجان و ” فلتان رسن ” هذه العصابة هو احساسهم بأن ما كانوا يخشونه بات قريبا ، و هو اعلان اقليم كردستان العراق استقلالها التام عن العراق و هو ما بات جليا من خلال الزيارات الاخيرة للسروك مسعود برزاني للكثير من الدول و تركيزه على تحقيق هدفه في الاستقلال .
هذه الفكرة التي لطالما وقفت ال ب ك ك ضدها و هددت مرارا بانها مستعدة لاسالة نهر دماء في هولير إن سعى السروك لذلك ، و هذا ما يفسر افتعالهم القتال في شنكال ، و تعرضهم الفاضح لقوات البيشمركة ، لكن ان كنت تتسائل لما حدث ما حدث و ماهي طبيعة فرع هذه العصابة في شنكال فإليك هذا الاقتباس من جريدة الشرق الاوسط اللندنية نقلا عن قيادي في ال ب ك ك: 
” أسست هذه القوات من قبل حزب العمال الكوردستاني التركي بطلب من المالكي، وبالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني في سنجار بعد احتلالها والقرى والبلدات ذات الغالبية الكوردية الإيزيدية في محافظة نينوى من قبل (داعش) و كان الهدف من هذه القوات هو ضمان سيطرة (الحشد الشعبي) على الطريق البري الرابط بين العراق وسوريا لإيصال الإمدادات العسكرية إلى القوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها في سوريا ، لأن هذا الطريق استراتيجي ومهم جدا، وتخشى طهران من نفوذ قوات البيشمركة التابعة لإقليم كوردستان في هذه المنطقة “

لكن اكثر ما يحز في النفس هو حالة اللارأي للبعض و اتخادهم مواقف رمادية وسطية ، التي ماهي الا موقف جبن و عدم مسؤولية تجاه قضيتهم الأم . فماذا يعني أن تدعو لضبط النفس و تنادي للوحدة الكردية مع طرف اعلن هو نفسه بانه تابع للحشد الشعبي الايراني ؟
كيف تتحد مع طرف يحاول كل جهده اجهاض محاولة السروك مسعود البرزاني في اعلان كردستان دولة مستقلة عن العراق؟!
كيف تلصق صفة (الكردي) بعصابة جل همها القتل و الخطف و السرقة والنهب و فرض الضرائب و الاغتيالات و كل ما لا يمت بصلة باخلاق و تاريخ الكرد ؟!

كيف ” تتهمهم” بالكردية و هم باعلامهم و شعاراتهم و اسماءهم يتبرأون من كل طابع كردي؟!
كيف لك ان تقنع عقلك بانهم كرد و تاريخهم و حاضرهم مليئ بالتحالفات مع اعداء الكرد في وجه اي تحسن في القضية الكردية؟!
اي فائدة عادت على الشعب الكردي من مفهومهم الخلبي (الامة الديمقراطية) ؟!
احكموا عقولكم و استمعوا لضمائركم و كفاكم صمتا و مناداة لشعارات براقة خادعة لا جدوى منها فالكرد بأمس الحاجة لاقلامكم و اصواتكم ، فلا تحصروها في زاوية “الطرف الثالث” الوهمية .

و اخيرا ومن ايماني بأن في النهاية لا يصح الا الصحيح ، لن تستمر هذه العصابة في جبروتها و عنجهيتها ، فقد بات مصدر اجنداتهم و الموجه لتحركاتهم مكشوفا للقاصي والداني ، و سيواصل المجلس الوطني نصاله قدما و ستعلن كردستان دولتها المستقلة عن العراق رغما عن انوفهم هم و اسيادهم ، و الايام القادمة ستكون سوداء لهم و بيضاء على الشعب الكردي

المحامي مصطفى مستو يبدي وجهة نظره حول نداء بريمن

كاتب وصحفي كوردي : أمريكا تضغط على PKK وجناحه السوري PYD من البوابة التركية


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: