مخمور: داعش يختطف عدداً من المواطنين الكورد - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
مخمور: داعش يختطف عدداً من المواطنين الكورد

اختطف مسلحو داعش، عدداً من المواطنين الكورد في قضاء مخمور، فيما أكد قيادي محلي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني أن قوات البيشمركة ستعود إلى المنطقة لإعادة الاستقرار إليها.

وقال مسؤول فرع قره جوخ للحزب الديمقراطي الكوردستاني كرمانج عبدالله، في تصريح لموقع حزبه اليوم السبت، إن عدداً من أهالي مركز قضاء مخمور قاموا أمس الجمعة بالذهاب الى جبل قره جوخ بقصد البحث عن الكمأ، بالقرب من مخمور، إلا أنهم وقعوا في كمين لعناصر تنظيم داعش، لافتاً إلى أنه حسب المعلومات المتوفرة لديه فإن الإرهابيين طالبوا هؤلاء الأهالي بإبراز هوياتهم وتبين أن أحدهم عنصر بأسايش الاتحاد الوطني الكوردستاني، حيث قاموا باختطافه وهو الآن مجهول المصير.

وأضاف عبد الله، أن عناصر داعش يتجولون باستمرار في جبل قره جوخ ومحيط قضاء مخمور وأن المنطقة تعج بعناصر داعش، حيث كانت المنطقة تحت سيطرتهم في السابق.

وأوضح أن هناك مساع لأن تقوم قوات البيشمركة والجيش العراقي بالسيطرة على المنطقة وإدارتها، كون الحكومة العراقية وصلت إلى قناعة أنه من دون قوات البيشمركة لن تستقر المنطقة أمنيا، مستدركاً أن المساعي لم تصل لحد الآن إلى نتائج نهائية، إلا أن وزارة البيشمركة في حكومة الإقليم ووزارة الدفاع تجريان حالياً مباحثات حول الموضوع.

وأشار عبد الله إلى أن المنطقة التي تبلغ مساحتها نحو ألفا و350 كلم مربع، كانت محمية من قبل قوات البيشمركة، إلاّ أنه بعد أحداث 16 أكتوبر 2017 تمكن داعش من السيطرة على أكثر من 500 كلم مربع منها.

لافرينتيف يكشف مكان وموعد إطلاق اللجنة الدستورية السورية

بوتين: روسيا وسوريا لا تخططان لهجوم على إدلب الآن

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
أتبعني على تويتر
بحث
تابعنا
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: