مسؤول أمريكي: النظام السوري ارتكب فظائع تسببت بمعاناة ملايين السوريين - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
مسؤول أمريكي: النظام السوري ارتكب فظائع تسببت بمعاناة ملايين السوريين

صرح نائب المندوب الأمريكي في مجلس الأمن الدولي “ريتشارد ميلز” حول الملف السوري واستخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في سوريا.

وقال ميلز في كلمة، أمس الخميس، إن النظام السوري مسؤول عن ارتكاب فظائع مروعة تسببت بمعاناة إنسانية لملايين السوريين، واستخدم السلاح الكيميائي عدة مرات ضد الشعب السوري منذ سنوات”.

وطالب ميلز الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى اتخاذ خطوات حاسمة لمحاسبة المتورطين في استخدام السلاح الكيماوي في سوريا، محملاً روسيا والصين وإيران المسؤولية عن انتهاكات النظام السوري.

وتساءل النائب حول دفاع حكومات موسكو وبكين وطهران أن تدافع عن استهداف النظام للمدنيين بشكل متكرر بقنابل السارين وغاز الكلور، في الوقت الذي تدعي فيه أنها تدعم المعايير الدولية ضد استخدام الأسلحة الكيميائية.

وطالب تلك الدول بتغيير موقفها من الأسد ونظامه، لإجباره على تغيير سلوكه، مضيفا أن مجلس الأمن لم يتمكن من محاسبة الأسد، بسبب وجود أعضاء دائمين فيه يعملون على حمايته بأي ثمن.

يذكر أن النظام جدد مزاعم عدم استخدامه السلاح الكيماوي في قصف المدن السورية، معربا عن الالتزام بالتعاون مع منظمة الحظر لتسوية المسائل العالقة بما يتيح إغلاق الملف.

وقال مندوب النظام بالأمم المتحدة بشار الجعفري في بيان أمام جلسة لمجلس الأمن عبر الفيديو، إن “سوريا تمكنت رغم الظروف الصعبة.. من التعاون مع الأمم المتحدة ومنظمة الحظر للوفاء بتعهداتها الناجمة عن انضمامها لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية في العام 2013″، زاعما أن “ذلك التعاون أسفر عن التخلص من كامل مخزون سوريا وتدمير مرافق الإنتاج ذات الصلة”.

الاتحاد الأوروبي يضيف 8 وزراء في حكومة النظام لقائمة العقوبات

كامالا هاريس أول امرأة من أصول إفريقية نائبة لرئيس أمريكا


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: