مسؤول تركي: نصف مليون سوري عادوا طواعية لبلادهم - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
مسؤول تركي: نصف مليون سوري عادوا طواعية لبلادهم

قال رئيس إدارة الهجرة في وزارة الداخلية التركية صواش أونلو، إن بلاده أنشأت بإمكاناتها الخاصة “مناطق آمنة” شمالي سوريا، مشيرا إلى عودة قرابة 500 ألف سوري إلى تلك المناطق بملء إرادتهم وبشكل طوعي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها “أونلو” في جلسة “دور المجتمع الدولي في إدارة تدفقات اللاجئين: سوريا وما بعدها” في منتدى الدوحة 2022، بحسب وكالة الأناضول.

وفيما إن كان باستطاعة تركيا الحيلولة دون وقوع أزمة اللاجئين عبر تدخلها في سوريا بشكل مباشر قبل تدخل روسيا في هذا البلد، قال “أونلو” إنه لطالما أكد الرئيس رجب طيب أردوغان ضرورة إنشاء مناطق آمنة في سوريا.

وقال “بل إن الاتحاد الأوروبي وتركيا كانا سيدعمان تحسين الظروف الإنسانية في المناطق الآمنة شمالي سوريا، بموجب اتفاقية 18 آذار (حول الهجرة) المبرمة بين الجانبين؛ غير أن الاتحاد الأوروبي لم يف بهذا الالتزام”.

وتابع “أونلو”، “لكن تركيا أنشأت بإمكاناتها الخاصة هذه المناطق الآمنة شمالي سوريا، وعاد قرابة 500 ألف سوري طواعية إلى هذه المناطق الآمنة بملء إرادتهم”، حسب وصفه.

وأشار إلى أن الدول المتقدمة تتبع سياسات التنصل ورمي أزمة اللاجئين على عاتق البلدان النامية والأقل نماء المجاورة لمناطق الاشتباكات، بغرض إبقاء تدفق اللاجئين بعيدا عن حدودها التي تتخذ فيها إجراءات أمنية.

وبيّن أن تركيا تستضيف 3.7 ملايين لاجئ سوري، بالإضافة إلى 300 ألف لاجئ من مختلف دول العالم.

وشهدت تركيا خلال الأشهر القليلة الماضية، حملات أمنية لضبط المخالفين من المواطنين السوريين والأجانب المقيمين في تركيا.

تقرير: الأردن حصل على تمويل أكبر من تركيا ولبنان لمواجهة أزمة النزوح السوري

“الائتلاف” ينتقد عمليات “التعذيب الممنهجة” في سجن رومية اللبناني


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: