مسؤول في البنتاغون يعلق على تقارير حول إطلاق نار بين عسكريين روس وأمريكيين في سوريا |
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
مسؤول في البنتاغون يعلق على تقارير حول إطلاق نار بين عسكريين روس وأمريكيين في سوريا

قال المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان، إن العسكريين الأمريكيين سيبقون في مواقعهم في سوريا، مؤكدا حرصهم على إبقاء الاتصال مع نظرائهم الروس تجنبا لوقوع اشتباكات بين الجانبين.

وفي حديث لوكالة “نوفوستي”، علق هوفمان على تقارير عن وقوع تبادل لإطلاق النار بين العسكريين الروس والأمريكيين في سوريا، قائلا: “لقد قلنا بكل وضوح للدول والقوى الأخرى المتواجدة في المنطقة أين تتموضع قواتنا. نحن نستخدم قنوات منع النزاعات لمنع حدوث أي سوء تفاهم أو صدام عرضي”.

وتابع: “لا أملك معلومات عن أي شيء تسمونه تبادلا لإطلاق النار.. كل ما يمكنني أن أقوله إننا نتواجد حيث كنا وإنهم يعلمون أين نتواجد”.

من جهته، أفاد نائب قائد عمليات التحالف الدولي المناهض لتنظيم “داعش” بأن الاتصالات بين قادة المجموعتين العسكريتين الأمريكية والروسية في سوريا تجري أسبوعيا، ناهيك عن اتصالات شبه يومية تجري على المستويات الأدنى، موضحا أن الحديث يدور عن اتصالات بين ممثلي الطيران الحربي والقوات على الأرض على حد سواء.

ويوم الخميس، تحدث المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، عن حادث “اعتراض” لواء روسي في محيط مدينة منبج السورية قبل أكثر من عام. وذكر الدبلوماسي الأمريكي، الذي لم يكشف عن تفاصيل الحادث، أن الموضوع تمت تسويته بنجاح “عبر قنوات عسكرية”.

المصدر: نوفوستي

وكالة: تركيا تقول لن ترسل مزيدا من المستشارين لليبيا خلال وقف إطلاق النار

إسرائيل تشن غارات على غزة رداً على إطلاق بالونات حارقة باتجاه أراضيها

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: