مصدر من هيئة التفاوض: المعارضة لا تعول على المفاوضات مع النظام للوصول إلى حل سياسي - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
مصدر من هيئة التفاوض: المعارضة لا تعول على المفاوضات مع النظام للوصول إلى حل سياسي

بالتزامن مع انعقاد الجولة السابقة من مباحثات اللجنة الدستورية في جنيف ورغم الدعم الذي أفصحت عنه واشنطن والاتحاد الأوروبي، إلا أن ثمة قناعة باتت راسخة لدى المعارضة السورية بعدم جدوى هذه المباحثات رغم استمرارها في الخوض في غمارها.

وفي هذا الصدد، نقل موقع العربي الجديد عن مصدر رفيع المستوى في هيئة التفاوض المشرفة على وفد المعارضة في اللجنة الدستورية، أن “المعارضة لا تعوّل على الإطلاق على المفاوضات مع النظام للتوصل إلى حلّ سياسي”.

ويقول المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه: “نحن نعرف أن النظام يضع العملية السياسية وراء ظهره، ولكن لا نريد أن نقع في قفص الاتهام بأن المعارضة تُفشل مساعي الأمم المتحدة”.

ويعتقد أن “الهدف من أعمال اللجنة الدستورية تمضية الوقت حتى تصل الدول الفاعلة في الملف السوري إلى تفاهمات حول العديد من القضايا، منها القضية السورية. الدستور المقبل لسوريا تضعه جمعية تأسيسية منتخبة مباشرة من الشعب. داخل المعارضة لم نتفق على اسم الدولة المستقبلي، فكيف يمكن الاتفاق مع النظام؟”.

من جهته، إبراهيم جباوي العضو السابق في هيئة التفاوض، يقول إن “مجريات أعمال الجولة السابعة المنعقدة حاليا تشير إلى أن اللجنة الدستورية سائرة في طريق إجراء تعديلات دستورية على دستور 2012 الذي وضعه النظام، وليس كتابة دستور جديد”.
#الحدث_سوريا

بلينكن: الجيش الروسي ارتكب «جرائم حرب» في أوكرانيا

إصرار بوتين على بيع الغاز بالروبل قد ينقلب ضده

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: