مقتل مدني عراقي في الهجوم الصاروخي على القاعدة الجوية في أربيل - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
مقتل مدني عراقي في الهجوم الصاروخي على القاعدة الجوية في أربيل

أعلنت وزارة الصحة التابعة لاقليم كردستان  الاثنين 02/22 وفاة مدني عراقي كان أصيب في الهجوم الصاروخي الذي استهدف الأسبوع الماضي قاعدة جوية في كردستان تؤوي جنودا أميركيين وتسبّب بمقتل متعاقد مدني أجنبي وجرح آخرين بينهم عسكري أميركي.

وقال بجار موسى المتحدث باسم وزارة صحة اربيل لفرانس برس “توفي أحد المصابين الراقدين بالمستشفى إثر تعرضه الى إصابات بليغة، لم نتمكن من انقاذه رغم محاولات لعدة ايام”. وكان المدني أصيب جراء سقوط أحد الصاروخين في احدى ضواحي مدينة أربيل، عاصمة أقليم كردستان الذي يتمتع باستقلال ذاتي. وقد قُتل متعاقد مدني أجنبي وجرح خمسة آخرون بالإضافة إلى جندي أميركي في هجوم صاروخي استهدف الاسبوع الماضي قاعدة جوية في كردستان العراق، وفق ما أعلن التحالف بقيادة الولايات المتّحدة. والهجوم هو الأول الذي يستهدف مرافق غربية عسكرية أو دبلوماسية في العراق منذ نحو شهرين.

وكانت واشنطن توعّدت في عهد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، بردّ مدمّر في حال قُتل أيّ أميركي في هجوم صاروخي في العراق، لكن من غير الواضح بالنسبة للمسؤولين العراقيين ما إذا ستتقيّد إدارة الرئيس الأميركي الجديد جو بادين بهذا التوجّه. وسقط صاروخان من الصواريخ الثلاثة في منطقة سكنية في ضواحي أربيل. وشجبت ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين هينيس-بلاسخارت في تغريدة ما وصفته ب “أعمال شنيعة ومتهورة” معتبرة أنها “تشكل تهديدا خطيرا للاستقرار”. ودعت إلى “ضبط النفس والتعاون الوثيق بين بغداد وأربيل لتقديم الجناة إلى العدالة”.

واتّهم الحزب الديموقراطي الكردستاني الحاكم في الإقليم “مجموعة ضالة خارجة عن القانون متخفية تحت عباءة الحشد الشعبي وبإمكاناته وامتيازاته ولباسه” بتنفيذ الهجوم، وفق بيان أورده الموقع الإلكتروني للحزب. وتبنّت مجموعة تسمي نفسها “سرايا أولياء الدم” الهجوم الصاروخي على أربيل. لكنّ مسؤولين أمنيين صرحوا لوكالة فرانس برس أن اسم هذه المجموعة مجرد “واجهة” لفصائل مسلّحة معروفة موالية لإيران تريد انسحاب القوات الأجنبية من العراق، على غرار “كتائب حزب الله” و”عصائب اهل الحق”. من جانبها، أدانت إيران الهجوم الصاروخي على أربيل نافية أي ضلوع لها فيه.

مقتل السفير الإيطالي في الكونغو الديمقراطية في هجوم على قافلة للأمم المتحدة

الحرب في سوريا: القضاء الألماني يدين ضابطا سابقا في المخابرات السورية في جرائم ضد الإنسانية


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: