مناشدات لتأمين احتياجات النازحين قسريا في شمال غرب سوريا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
مناشدات لتأمين احتياجات النازحين قسريا في شمال غرب سوريا

دعت منظمة سورية، المنظمات والهيئات الإنسانية، للمساهمة بشكل عاجل وفوري لمتطلبات احتياجات النازحين قسريا ضمن المخيمات المنتشرة في منطقة شمال غرب سوريا، بالتزامن مع توارد أنباء عن منخفض جوي جديد.

وتضررت مئات العائلات من النازحين ضمن المخيمات والتجمعات العشوائية في المنطقة خلال الهطولات المطرية السابقة، كما تعرضت المنطقة خلال فصل الشتاء الماضي لأكثر من عاصفة مطرية أدت إلى أضرار كبيرة ضمن تلك المخيمات تجاوزت 48% من قاطني المخيمات.

وناشدت منظمة “منسقو استجابة سوريا، في بيان لها، أمس الثلاثاء 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، المنظمات والهيئات الانسانية العاملة في المنطقة، مشددة على ضرورة العمل على تقديم المساعدة العاجلة والفورية للنازحين القاطنين في المخيمات والتجمعات العشوائية الواقعة في شمال غربي سوريا، وخاصةً أن أغلب المنظمات الإنسانية لم تبدأ بأي تحرك فعلي في تقديم مستلزمات الشتاء، بالتزامن مع انخفاض شديد في عمليات الاستجابة الإنسانية لتعويض الأضرار والتي لم تتجاوز بالمطلق 22% للأضرار السابقة.

وطالبت “منسقو الاستجابة”، كافة المنظمات والهيئات الإنسانية، المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفاً (الأطفال، النساء، كبار السن)، ومحاولة عدم تكرار الأخطاء الماضية من حيث الانتظار حتى حلول الكوارث والبدء بعمليات الاستجابة.

ولفتت إلى أهمية العمل على إصلاح الأضرار السابقة، ضمن تلك المخيمات وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول مياه الأمطار إلى داخل الخيام، حيث من المتوقع زيادة نسبة الأضرار بشكل أكبر ليشمل نسبة كبيرة من المخيمات في المنخفض القادم.

وناشدت المنظمة في ختام بيانها جميع الجهات المانحة والتي تقدم الدعم الإنساني في مناطق شمال غربي سوريا، المساهمة بشكل عاجل وفوري لمتطلبات احتياجات النازحين ضمن تلك المخيمات والتجمعات.

كندا تريد 1.45 مليون مهاجر حتى 2025

اليونان.. إطلاق عملية إنقاذ مركب يقل نحو 500 مهاجر


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: