منسقو الاستجابة: روسيا تضع العراقيل والنظام يستغل المساعدات الإنسانية لتمويل العمليات العسكرية - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
منسقو الاستجابة: روسيا تضع العراقيل والنظام يستغل المساعدات الإنسانية لتمويل العمليات العسكرية

أكد فريق منسقو الاستجابة بسوريا أن المساعدات الإنسانية التي تدخل عبر خطوط التماس لا تكفي بأي حال، ولا تصلح، غير أن النظام وروسيا يضعان العراقيل أمام وصولها، إضافة إلى استغلال المساعدات الإنسانية من قبل النظام السوري في تمويل عملياته العسكرية ضد المدنيين.

إلى ذلك، شدد الفريق على ضرورة قيام المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي على إيجاد حلول بديلة إضافية خلال المرحلة المقبلة، نتيجة غياب أي حلول سياسية للملف السوري حتى الآن، لضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية عبر الحدود.

وفي الصدد، حذر الجانب الروسي من أي تصرف من شأنه حرمان مئات الآلاف من المدنيين في المنطقة من المساعدات الإنسانية، وشدد على ضرورة إيجاد الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي حلا جذريا لوقف التدخل الروسي في الملف الإنساني واستخدامه كورقة ضغط سياسية ضد المدنيين في شمال غربي سوريا.

وكانت الأمم المتحدة أكدت الاثنين أن المساعدات الإنسانية عبر الحدود لسوريا بدون تصريح من دمشق تظل “ضرورية” لمساعدة السوريين، وجرى تمديد الإجراء بحكم الأمر الواقع لمدة ستة أشهر بدون تصويت جديد في مجلس الأمن.

بريطانيا تريد إعادة لاجئ سوري إلى بلاده بحجة أنها “آمنة”

تقرير صادم حول سوريا في مجلس الأمن.. غوتيريش يكشف أرقاما مرعبة


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: