منظمة العفو الدولية تدين اعتقالات قوات PYD بحق قيادات المجلس الوطني الكردي - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
منظمة العفو الدولية تدين اعتقالات قوات PYD بحق قيادات المجلس الوطني الكردي

دانت منظمة العفو الدولية(Amnesty International) اعتقال قوات “الأسايش” الأمن التابعة للإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD لنشطاء كورد معارضين في مناطق سيطرته بكوردستان سوريا.

وذكرت المنظمة أن النشطاء السوريين، وهم محسن طاهر وأمين حسام وبشار أمين، اعتقلوا من قبل “الأسايش”، مشيرة إلى أن الناشطين الأولين احتجزا في 9 مايو/أيار الماضي، بينما احتجز الثالث في 21 مايو/أيار .

والمعتقلون الثلاثة الذين أشارت إليهم المنظمة بأنهم ناشطون، في الواقع هم قياديون بارزون في قيادة المجلس الوطني الكوردي السوري المعارض, فـ بشار أمين ومحسن طاهر , عضوان في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا, فيما أمين حسام عضو بالمكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا(البارتي) .

وأضافت المنظمة المعنية بحقوق الانسان، أن احتجاز الثلاثة يجري في ظروف سيئة بسجن علايا في مدينة قامشلو، شمال شرقي سوريا، من دون توجيه أي تهم لهم.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” بدورها ، وثقت أثناء تحقيقات ميدانية في سوريا احتجاز “الأسايش” تعسفا لأفراد بالمناطق الخاضعة لسيطرتها وإساءتها معاملة المحتجزين، بما يشمل أفرادا اتهموا بجرائم متصلة بالإرهاب.

وتأتي ادانة المنظمة الحقوقية العالمية هذه، فيما العشرات من أنصار وقيادات المجلس الوطني الكوردي السوري محتجزين في سجون PYD بمختلف مناطق كوردستان الغربية، مع استمرار إغلاق الحزب العشرات من مكاتب المجلس وأحزابه بعد ان كان قد احرق مجموعة منها خلال الشهرين الماضيين .

 

بالصورة.. شاهد تغريدة الرئيس بارزاني التي اعاد رئيس اقليم كتالونيا الاسباني نشرها على صفحته

ايران..إعدام 21 سجينا بينهم امرأة خلال 5 أيام


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: