منظمة حقوقية سورية: مقتل 6 مدنيين كورد من قبل المخابرات الجوية للنظام بريف عفرين - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
منظمة حقوقية سورية: مقتل 6 مدنيين كورد من قبل المخابرات الجوية للنظام بريف عفرين

أفادت منظمة حقوقية سورية ،اليوم السبت، بمقتل 6 مدنيين كورد جراء استهداف العناصر التابعة للمخابرات الجوية للنظام السوري سيارة مدنية بريف عفرين.

منظمة حقوق الإنسان في عفرين قالت في بيان  « تم استهداف سيارة جيب سوداء أمس الجمعة بتاريخ 12 يوليو/تموز ، صباحاً ، من قبل العناصر التابعة للمخابرات الجوية للنظام بالقرب من تل جبين” ،  مضيفة أن “السيارة كانت تقل المواطنين الكورد المهجرين قسراً إلى مناطق الشهباء الواقعة تحت سيطرة الوحدات الكوردية”.

وأوضحت المنظمة أن” السيارة  كانت متجهة إلى منطقة عفرين، وعلى أثر ذلك استشهد فيها ستة أشخاص و جُرح آخرين عرف منهم المواطن شيخو برفقة زوجته التي أصيبت بطلقة في رجلها و أطفاله من قرية بافلون وعائلة منان حمادة من قرية قطمة التابعتين لناحية شران» .

المنظمة لفتت إلى أن ” هذه العملية ليست الأولى لعناصر النظام ” مشيرة إلى” أنهم يمنعون الكورد من التوجه إلى مدينة حلب حيث أغلب أهالي منطقة عفرين لديهم منازل في المدينة “.

كما أشارت منظمة حقوق الإنسان في عفرين إلى أن ” عناصر وقوات تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD تمنع خروج المواطنين من مناطق الشهباء سواء كان باتجاه حلب أو منطقة عفرين للاحتفاظ بهم وتبرير وجودهم بحجة الدفاع عنهم وتلقي المساعدات المالية والإنسانية من الأطراف و المنظمات الدولية الحقوقية منها و الإنسانية “.

 

عائلة آلان كوردي ترفض إنتاج فيلم حوله قصته

50 سوريًا يعيشون في حديقة عامة في مدريد .. فما السبب !!

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: