منها سوريا.. تحذيرات أممية من زيادة عدد الجياع في العالم عام 2021 - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
منها سوريا.. تحذيرات أممية من زيادة عدد الجياع في العالم عام 2021

حذّر مسؤول الإغاثة الطارئة، مارك لوكوك، اليوم الثلاثاء، من زيادة عدد الجياع في سوريا خلال العام المقبل 2021، جرّاء تأثيرات فيروس كورونا.

واعتبر لوكوك في تقرير نشرته الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء 1 من كانون الأول، أن الأزمة الصحية الناتجة عن فيروس “كورونا” أثرت بشكل كبير على الدول التي تعاني من الصراعات والكوارث الطبيعية.

وأوضح أن الأمم المتحدة، بحاجة إلى 35 مليار دولار أمريكي لدعم الفقراء خلال العام المقبل بزيادة نحو 40 بالمئة عن العام 2020، وأن واحد من كل 33 شخص سيحتاج إلى المساعدة لتلبية الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والمياه والصرف الصحي في 2021.

وأشار إلى أن هناك 235 مليون شخص من الفقراء في أنحاء العالم يتركزون في (سوريا واليمن وأفغانستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا) يحتاجون إلى المساعدة.

وتوقعت الأمم المتحدة أنه بحلول نهاية عام 2020، سيفتقر ما يصل إلى 270 مليون شخص إلى الوصول الموثوق إلى الغذاء.

وقبل أيام، قالت الأمم المتحدة إن ثلث النازحين السوريين البالغ عددهم 6.7 مليون شخص يفتقرون إلى المأوى المناسب، وإن الكثيرين ليس لديهم البطانيات الكافية ووقود التدفئة لتجاوز الأشهر الباردة والممطرة، فقد ارتفع سعر وقود الديزل، الذي يستخدمه الكثيرون لتدفئة منازلهم، بنسبة 21 بالمئة.

وكانت حذرت تقارير إعلامية وحقوقية من الارتفاع المتزايد في عدد حالات كورونا، خاصة في أماكن اللاجئين مع انهيار المنظومة الطبية، مما يهدد بحدوث كارثة إنسانية في هذه المناطق.

فرار عشرات العائلات السورية من بلدة لبنانية إثر توتر على خلفية مقتل شاب

ألمانيا تتّجه لاستئناف ترحيل سوريين إلى بلادهم


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: