ناسا تؤكد هبوط مركبة "برسفيرنس" بنجاح على سطح المريخ - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
ناسا تؤكد هبوط مركبة “برسفيرنس” بنجاح على سطح المريخ
استغرقت رحلة مركبة الفضاء “بيرسيفيرانس” حوالي 7 أشهر، قطعت خلالها 470 مليون كيلومتر، وصولا لسطح الكوكب الأحمر
أعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”مساء اليوم الخميس، هبوط مركبة الفضاء “بيرسيفيرانس” في فوهة جيزيرو شمالي الخط الاستوائي للمريخ. بنجاح على سطح كوكب المريخ. ومن المقرر الآن أن يتأكد خبراء “ناسا” من سلامة معدات المسبار وأنظمته، في عملية قد تستغرق عدة أشهر.
واستغرقت رحلة مركبة الفضاء “بيرسيفيرانس” حوالي 7 أشهر، قطعت خلالها 470 مليون كيلومتر، وصولا لسطح الكوكب الأحمر، فجر الجمعة المنصرم.يذكر أن صاروخ Atlas V الذي حمل المسبار إلى الفضاء، انطلق من المطار الفضائي في رأس كانافرال بولاية فلوريدا الأمريكية في يوليو 2020. وقطع المسبار أكثر من 450 مليون كيلومتر أثناء رحلته.
ومن المخطط أن يأخذ المسبار عينات التربة، ليتم لاحقا إطلاق جهاز خاص سينقل العينات إلى مدار المريخ، حيث من المقرر أن تستلمها منه مركبة أخرى في عام 2026، يتعين عليها نقل العينات إلى الأرض في الثلاثينات من القرن الحالي.
ويعتبر الهدف الرئيسي للمهمة الفضائية، التي كلفت 2.7 مليار دولار، هو البحث عن أدلة على حياة سابقة محتملة على الكوكب الأحمر.عن علامات وعن كائنات ميكروبية ربما نمت على الكوكب قبل حوالي 3 مليارات عام، عندما كان الكوكب أكثر دفئا ورطوبة وربما أكثر قابلية للحياة عليه.
والمركبة (بيرسيفيرانس) أكبر وأكثر تطورا من أي من المركبات العلمية المتحركة الأربع التي أنزلتها ناسا من قبل على المريخ.
والمركبة مصممة لاستخلاص عينات من الصخور من أجل تحليلها على الأرض، ستكون أول عينات على الإطلاق يجمعها البشر من كوكب آخر، ويجري التخطيط لإرسال مهمتين لجلب العينات إلى ناسا خلال العقد القادم.

“7 دقائق من الرعب”.. “ناسا” على بعد ساعات من حفرة “جيزيرو” المرّيخيّة

“من الحقول إلى صفوف نموذجية”.. قصة المدرس الهندي الحاصل على “جائزة المعلم العالمية”


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: